الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الشرقية لرؤساء المراكز: لن نسمح بالتعدى على أملاك الدولة

محافظات
ارشيفية

سامح المغازى

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات الأملاك بكل مركز ومدينة بسرعة الإنتهاء من فحص كافة الطلبات المقدمة لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها بنطاق دائرة المحافظة وسرعة البت فيها والحفاظ على الأراضي التي تم استردادها وعدم السماح بالتعدي عليها مرة أخرى.

جاء ذلك خلال إجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات الأملاك بالديوان العام بحضور اللواء دكتور حسين الجندي  السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و مستشار المحافظ للمشروعات و المهندس محمد الصافي  السكرتير العام المساعد.

اقرأ ايضا..الشرقية: إقناع المعتدين على الأراضي بسداد الأقساط المستحقة (صور)

 

أكد محافظ الشرقية انه تم الإنتهاء من تحرير 460 عقد و البت في 1055 حالة تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية لتحرير العقود الإبتدائية لتقنين الوضع.

طالب المحافظ بتشكيل لجان معاينة بكل مركز ومدينة  لسرعة إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة مؤكدا على حرص الدولة المصرية  بكامل أجهزتها على تطبيق القانون واسترداد حقوقها التي هي "حق الشعب" وعودة آخر شبر من أملاك الدولة، بمشاركة جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية لـ«النواب»: لن أسمح بالتعدى على أملاك الدولة (فيديو)

وخلال الإجتماع تم بحث الإستعدادات الخاصة بالموجة 15 لإزالة التعديات على أملاك الدولة "حق الشعب"  وذلك تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية  بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

 

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟