الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الشرقية: استثناء أصحاب الأمراض المزمنة من العودة للعمل

محافظات 3c9f8468-50df-4c21-882b-71a235bf0fdd_jpg
محافظ الشرقية: استثناء أصحاب الأمراض المزمنة من العودة للعمل

سامح المغازى

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه القرار رقم 6641 لسنة 2020 بأن يتولى كلٍ من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات، وكذا مديرو الإدارات النوعية بالديوان العام تحديد احتياجات العمل الفعلية من العمالة والمطلوب تواجدهم لصالح العمل. 

 

وقرر المحافظ عدم حضور أصحاب الأمراض المزمنة ، وذلك وفقاً لتقرير معتمد من اللجنة الطبية المختصة يثبت أنه مريض ويعاني مرضا مزمنا ، وكذا ذوو الإحتياجات الخاصة مع حضور السيدات من لديهن أطفال أقل من 12 عاما يومين أسبوعيا .

 

اقرأ ايضا:

وكيل صحة الشرقية يقدم العزاء لأسرة طبيب وزوجته توفيا بسبب "كورونا" | صور

 


 

 
كما قرر المحافظ إلزام جميع العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية التابعة لها بإرتداء الكمامات الواقية تجنباً لعدم إنتشار الفيروس أثناء فترة تواجدهم بمقر العمل.

وأشار محافظ الاقليم الى أنه إعتباراً من الأول من شهر يوليو القادم يبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، مؤكداً على إدارة المتابعه الإدارية والميدانية متابعة تنفيذ هذا القرار وانتظام أداء العمل داخل الإدارات بالمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية.

 

وكان محافظ الشرقية قد ترأس إجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية ، بحضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة وممثلي هيئة الإستثمار والتنمية الصناعية ولفيف من القيادات.

 

اقرأ ايضا:

الشرقية تعلن نجاح علاج أول مصاب كورونا "ببلازما المتعافين" | صور

 

وشدد على سرعة الإنتهاء من ترفيق المنطقة الصناعية ببلبيس لتحسين بيئة العمل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب ليحيوا حياة كريمه.

وناقش الاجتماع عدداً من الطلبات المقدمة من المستثمرين بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة، وكذلك الموافقة على ضم القطع وإستبدالها بقطع أخري وإضافة نشاط تصنيع لاتخاذ مايلزم طبقا للقانون والصالح العام.

 

اقرأ ايضا:

استولى على نصف مليون جنيه.. سقوط نصاب الوظائف الوهمية في الشرقية

 

علي جانب آخر أعلن الدكتور ممدوح غراب عن ضبط 56 سيارة مخالفة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسرفيس بمدينة الزقازيق وتغريم سائقيها لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر في هذا الشأن.