الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

محافظ البحر الأحمر: مدينة الذهب ستكون البورصة العالمية في المستقبل

محافظات

خالد الجهنى


تطرح محافظة البحر الأحمر أكبر المشاريع الاقتصادية والتي تستهدف استغلال الثروات المعدنية والمعادن النفيسة لها وهو إنشاء مدينة الذهب على مساحة مليون متر مربع بمدينة مرسى علم تضم مجمع ورش ومعارض لمنتجات الذهب ومعامل لمعايرة الجودة ومصنع مصغر إضافة إلى مصفاة الذهب وأكاديمية للتدريب على كافة الصناعات المتعلقة بالذهب والمعادن النفيسة.
اضافة اعلان

وقال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر: لدينا 97 منجم ذهب وأكبر الشركات بمنجم السكري ويتم تنقية الذهب بالخارج.

جاء ذلك خلال استعراض المشروعات الاستثمارية المتاحة والتي سيتم طرحها بالمؤتمر الاقتصادي الدولي الأول بمدينة الغردقة يناير 2018.

وأشار المحافظ إلى أنه يوجد كل المقومات والعوامل لإنجاح المشروع بمدينة مرسى علم  حيث يتواجد مطار مرسى علم الدولي والفنادق السياحية للاستضافة ومن ثم المناجم  لتكون مدينة الذهب بمرسى علم هي البورصة العالمية في المستقبل.

كما نوه المحافظ أن الهدف من طرح تلك المشروعات الجديدة هو تكوين كيان اقتصادي كبير يستقطب الاستثمار ويخلق فرص العمل ويفتح آفاق جديدة للعمل واتجاهات جديدة لصناعات مبتكرة بجانب الصناعة الأساسية للمحافظة وهي السياحة والتي ستتأثر بدورها بجميع المشروعات تأثرا ايجابيا كبيرا حيث لفت الأنظار إلى المحافظة وجذب السائحين مع خلق مقاصد وأنشطة سياحية جديدة.

وأكد أن كل ذلك سيكون خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي الأول بالغردقة تحت رعاية المحافظة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي بحضور مستثمري العالم إلى مدينة الجمال الغردقة الساحرة في عيد المحافظة القومي يناير 2018.