الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ البحر الأحمر: رصد أسراب الجراد بحلايب وعمليات المكافحة مستمرة

محافظات
محافظ البحر الأحمر

خالد الجهني

قال محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، أن غرفة عمليات المحافظة رصدت منذ يوم الجمعة الماضي تجمعات من حوريات الجراد الصحراوي في العمر الخامس بمنطقة أبو رماد، وعلى الفور تم اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية. 

وكشف محافظ الإقليم أن الدكتورة يسرا عطية، نائب محافظ البحر الأحمر، تواصلت مع نائب وزير الزراعة المهندس مصطفى السيد لإبلاغه بالوضع، وطلبت نائبة المحافظ تعزيزات للوسائل المستخدمة في مكافحة الجراد، و أبلغها نائب وزير الزراعة بأن وزارة الزراعة وفرت 6 أطنان مبيدات لتعزيز فرق المكافحة. 

 

وأضاف محافظ البحر الأحمر قائلاً: "حالة الجراد تحت السيطرة الكاملة، ولا داعي للقلق منها"، مؤكداً أنه كلف رئيسي مدينتي حلايب والشلاتين بمرافقة فرق مكافحة الجراد التي أرسلتها وزارة الزراعة بناء على طلب المحافظة، مع تقديم أي مساعدات تحتاجها هذه الفرق وتقديم الخدمات اللازمة لمساعدتها، وذلك تأكيداً للدعم الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمواطنين بشكل عام ولأبناء حلايب والشلاتين بشكل خاص. 

"فاو": أسراب الجراد الصحراوي الكبيرة تهدد الأمن الغذائي في القرن الإفريقي

وأشار اللواء عمرو حنفي إلى أن فرق المسح والمكافحة بالتنسيق مع وزارة الزراعة ما زالت تواصل عملها بالصحراء الجنوبية الشرقية على ساحل البحر الأحمر لرصد أية تجمعات جديدة ومكافحة التجمعات التي تم رصدها.