الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الإسكندرية يشارك في اليوم الوطني للسعودية‎

محافظات
اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية

محمد علي-خالد الامير


شارك، اليوم الثلاثاء، اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، في احتفالية السعودية باليوم الوطني الـ86 للمملكة، بحضور السفير منصور محمد، قنصل عام المملكة السعودية بالإسكندرية، وقيادات المحافظة وبعض من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وألقى فرحات كلمة قال فيها: "إنه لمن حسن الطالع أن احتفالنا باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تزامن مع انتهاء مناسك الحج وعودة الحجاج من الآراضي المقدسة عقب أداء فريضة الحج، ونحن جميعا نشعر بمدى الجهد والتفاني من قبل السلطات السعودية لخدمة ضيوف الرحمن ليس من مصر فقط بل من كل أنحاء العالم الإسلامي بأكمله".

وأضاف محافظ الإسكندرية: "لعلكم تتفقون معي أن مشاعر الحب والإمتنان التي يكنها الشعب المصري بأكمله للمملكة العربية السعودية الشقيقة لا يأتي من فراغ، بل من خلال تجارب أثبتتها الأيام أن المملكة السعودية كانت ومازالت وستظل بإذن الله السند القوى وقت الأزمات التي تواجهها مصر.

وأشار إلى إن مصر حكومةً وشعبًا تعتز بالدور المتواصل للمملكة العربية السعودية في مجالات التنمية والاستثمار على أرض مصر، ولعل أهم ما يدلل على عمق العلاقة ما تجلى خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز في زيارته لمصر أوائل هذا العام.

وتابع: "إننا في الإسكندرية نعمل جاهدين على الارتقاء بمنظومة الخدمات والارتقاء بحياة سكان الإسكندرية، وإيجاد الحلول الممكنة لما يعترض طريق التنمية الحضرية في كل المجالات، ورغم جسامة المسئولية فإنني على ثقة أن الله معنا دائمًا وأننا بفضل منه وعزيمة أبناء تلك المدينة سنحقق أهدافنا المرسومة حتى تظل الإسكندرية – كما كانت دوما – مدينة العلم والثقافة والفنون والتي تحتضن كل الحضارات".