الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الأقصر يلتقي وفد المستوطنات البشرية

محافظات
محافظ الأقصر، محمد بدر

هاجر الحكيم


بحث، محافظ الأقصر، محمد بدر، مع رؤساء المدن ووفد المستوطنات البشرية برئاسة الدكتور محمد ندا، مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat المخطط الإستراتيجي المعد لمحافظة الأقصر.
اضافة اعلان

ومدى قابلية تنفيذ المشروعات على أرض الواقع. ومقترحات تنفيذ المخطط الإنمائي للأم المتحدة والذي يستهدف النهوض بالأقصر وتنميتها بإعداد ما يزيد عن 34 مشروعا تنمويا والامتداد الإستراتيجى للنهضة التي تستهدفها الأقصر وتسعى إلى تحقيقها.

استعرض وفد المستوطنات البشرية الخطة الإستراتيجية العمرانية للمحافظة والتي تهدف إلى تحقيق نهضة على المستوى الثقافى بإعداد الأقصر كمتحف عالمي مفتوح، وتشمل مشروعات تنموية في المجالات الصناعية والزراعية.

ناقش رؤساء المدن المشروعات ذات الاولوية وتوفير الاحتياجات والخدمات الأساسية للمواطن والصالح العام والمخطط المعد لتطوير المدن بما يضمن استغلال الموارد في تنميه الأقصر وتطويرها وثروات المحافظة الصناعية ومنتجاتها الزراعية لتمثل نهضة متكاملة الأطراف لتحقيق الاكتفاء الذاتى يشار إلى أن المخطط الذي تشرف عليه وزارة التخطيط هو أحد برامج الأمم المتحدة للتنمية والسكان ويهدف إلى التخطيط المستقبلى للأقصر في الفترة من 2020 وحتى 2032.