الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ أسيوط ينهى مشكلة مشرفي الإقامة بمدرسة النور والأمل للمكفوفين

محافظات

إيمان عمار


أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إنهاء مشكلة تسكين الطلاب بمدرسة النور والأمل للمكفوفين، بتوفير المبالغ المالية اللازمة لتوفير مشرفين بالقسم الداخلي للمدرسة.

وأوضح أن العمل بمدارس المكفوفين رسالة أكثر من كونها وظيفة، مشددًا على تحسين الخدمة المقدمة للدارسين بها والعمل على راحتهم ورعايتهم بشكل كامل.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمدرسة النور والأمل لمكفوفين، رافقه خلالها صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط.

ووعد الدسوقي بتوفير الماكينات الخاصة بتعلم الكتابة للطلاب المكفوفين المعروفة باسم طريقة "برايل" خلال أيام؛ وذلك بعد تهالك الماكينات القديمة بالمدرسة مشددًا على تواجد "طبيب ـ زائر صحي " بالمدرسة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، لافتًا إلى توزيع وجبة إضافية "بسكويت" بين وجبتي الإفطار والغذاء كمكمل غذائي للطلاب، ودراسة توفير أدوات الصوت والإضاءة لإستكمال المسرح الذي يتم إنشائه داخل المدرسة بالجهود الذاتية.

واطمئن المحافظ على سير العملية التعليمية بالمدرسة ومدى جودة الوجبات الغذائية والخدمات والرعاية المقدمة للطلاب بتفقد المطبخ والقسم الداخلي والفصول ودورات المياه، واستمع إلى عدد من التلاميذ والذين طالبوا بتعيين "الأم البديلة" في مبنى الإقامة الداخلي ـ المبيت ـ نظرا لاحتياجاتهم الخاصة.

وقال الدسوقي أن مشكلة التسكين التي واجهت الطلاب تعود إلى تغيير المسمى الوظيفي للعاملين بالتربية والتعليم بعد تثبيتهم ؛ فأصبحت لا توجد وظيفة "مشرف إقامة" وأصر كل موظف أن يكون على الوظيفة التي تم تثبيته عليها مما تسبب في عدم وجود مشرفين بالمدرسة.

وأوضح أنه تم التعامل مع المشكلة بشكل فوري وسريع وتم تسكينهم وصرف الوجبات الغذائية المقررة لهم في أول يوم للدراسة لافتًا إلى توفير الدعم المالي اللازم لتخصيص مشرفين إقامة بالمدرسة لرعاية للطلاب بشكل كامل ورفع معاناة الأهالي لأن هؤلاء الطلاب ليس لهم ذنب في هذه المشكلة.

وأَضاف صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه تم توفير أربعة مشرفين لتسعة مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المحافظة، موضحًا أن مدرسة النور والأمل للمكفوفين بمنطقة الأربعين بها 117 طالبا بينهم 100 طالب مقيم بالقسم الداخلي بالمدرسة، لافتًا إلى قيام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتوفير دعم مالي لتوفير مشرفين مبيت.