الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ أسيوط يسلم الأم المثالية شيكا بـ50 ألف جنيه

محافظات

إيمان عمار


استقبل المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، نعمة سيد يوسف شاهين الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة لهذا العام، بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة وعصام الدين محمد وكيل مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط ومصطفى أبو غدير مستشار الشئون الاجتماعية.

وسلم محافظ أسيوط، الأم المثالية شيكا بقيمة 50 ألف جنيه نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقدمة من صندوق تحيا مصر، مؤكدا أن هذا التكريم يأتى تتويجًا لرحلة كفاح هذه السيدة التي تعتبر نموذجًا مثاليا للأم المصرية العظيمة ودورها في خدمة المجتمع والوطن.

وقدم المحافظ شكره للسيدة نعمة سيد يوسف لمجهوداتها التي بذلتها كأم وتشريفها لمحافظة أسيوط في احتفال رئاسة الجمهورية بالأمهات المثاليات على مستوى مصر في شهر مارس الماضى.

يذكر أن السيدة نعمة سيد الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة أسيوط تبلغ من العمر 54 عاما وتعمل مهندسة زراعية وتعيش في قرية بني مر التابعة لمركز الفتح ولديها ثلاثة أبناء وعاشت نعمة رحلة كفاح بعد وفاة زوجها الذي ترك لها ثلاثة أبناء الأولى في عمر 8 سنوات والابن الثاني عام ونصف العام والثالث عمره عشرة أيام، بمعاش ضئيل قدره 400 جنيه بالإضافة إلى راتبها كموظفة مؤقتة وهو 100 جنيه وإصابتها بورم في الرحم أجرت بسببه ثلاث عمليات جراحية، وظلت تعاني في رحلة العلاج 6 سنوات وبالرغم من آلامها واصلت رحلة كفاح مع أبنائها حتى حصلت الابنة الكبرى على بكالوريوس الطب وحصل الابن الثاني على بكالوريوس التجارة بينما التحق الثالث بالكلية الحربية.

ومن جانبها تقدمت الأم المثالية بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاهتمامه الدائم بالمرأة المصرية وحرصه على تكريم الأمهات المثاليات بالإضافة إلى إعلانه 2017 عامًا للمرأة المصرية تقديرا لدورها البارز في المجتمع.