الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

محافظة قنا تشارك بورشة عمل مشروع للقضية السكانية | صور

محافظات بببب
قنا

هبه محمد عبدالحميد

شاركت محافظة قنا في ورشة عمل مشروع "تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية" المنعقدة بالقاهرة خلال الفترة من ١٤ الى ١٧ من شهر سبتمبر الجارى ويشارك فيها أعضاء وحدات الإسكان بمحافظات ( قنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان ) .

اضافة اعلان
 

جاء ذلك بحضور اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب الوزير والديوان العام والدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير المشروع و الدكتورة دولت شعراوى مدير برنامج السكان والتنمية بصندوق الأمم المتحدة للسكان والسفير محمد حجازى مستشار الوزير للتعاون الدولى والمشرف على المشروع .

وخلال كلمته أشاد اللواء حمزة درويش بإنجازات المشروع حتى الآن على الرغم من التحديات التى ظهرت مؤخرا لافتاَ إلى أن العمل على أرض المحافظات المستهدفة يجرى على قدم وساق لتحقيق أهداف المشروع وتنفيذ أنشطته بالإضافة الى عقد العديد من الاجتماعات عبر تقنية التواصل عن بعد بإستخدام برنامج زووم بهدف متابعة اخر المستجدات مضيفا أن وزارة التنمية المحلية تدعم بناء قدرات وحدات الإسكان بالمحافظات من خلال مشروع الاستجابة المحلية للقضية السكانية والعمل بصورة مستمرة سواء من خلال ورش العمل التى تتاح لهم أو من خلال التدريب .

وأوضحت الدكتورة فاطمة الزهراء ان الهدف من تنظيم الورشة هو  التعريف بالمشروع وآليات التنفيذ وبناء قدرات أعضاء وحدات الإسكان بالمحافظات لتحسين الأداء وأساليب العمل الجماعي لإدارة البرنامج السكاني والتعرف على نظام وأساليب تحليل وعرض البيانات فضلاً عن أساليب الشراكة الفعالة مع الوحدات والمؤسسات المختلفة بالمحافظة للوصول للنتائج المرجوة .


وجاء ذلك في إطار دعم الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030 بشكل متكامل تنفيذاً لدور وزارة التنمية المحلية في القضية السكانية.

وأشار الدكتور محمد حجازى الى ان البرنامج التدريبي يهدف الى التعرف علي سبل التكامل مع مشروعات تنمية الصعيد مثل مبادرة حياة كريمة ونقاط وآليات التشبيك مع المبادرات المحلية الأخري وعرض أهداف المشروع وما حققه خلال عام 2019 و رؤية عام 2020 بالإضافة الى عرض الهيكل التنظيمي اللازم لحوكمة ملف السكان بالمحافظة وسبل التنسيق والشراكات مع الجهات المعنية والرؤية المستقبلية وعدة أهداف أخرى يتناولها البرنامج التدريبي سيتم مناقشتها خلال الأربعة المقبلة.

فيما اوضحت دولت شعراوي أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يعمل في عدة اتجاهات تخص القضايا السكانية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمجلس القومي للسكان والعديد من الجهات الشريكة.

 

واشار إلى تقديم أوجه الدعم خلال تنفيذ المشروع لضمان تحقيق الأهداف المنشودة موضحةً أن القضية السكانية واحدة من أهم القضايا القومية التي تهدف إلى تحقيق أهداف ومؤشرات التنمية المستدامة 2030 .