الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محاضر نفايات طبية لمراكز طبية في حملة بغرب المنصورة | صور

محافظات
نفايات طبية

سالي نافع

شنت قيادات حي غرب المنصورة حملة تفتيش مكبرة على المستشفيات والمراكز طبية بنطاق حي غرب المنصورة.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتوجيهات المحاسب سعد بغدادي رئيس حي غرب المنصورة بشأن التفتيش على كافة المنشآت الطبية بنطاق الحي للتأكد من التزام تلك المنشآت بالمعايير والاشتراطات البيئية وذلك على أعقاب العثور على بعض من المخلفات الطبية الخطرة مختلطة بمخلفات القمامة  بنطاق الحي. 

ضبط طن و226 كيلو لحوما فاسدة في حملة بالدقهلية

وعلى الفور تم تشكيل لجنة من رئاسة حي غرب المنصورة  للمرور على المنشآت الطبية الكائنة بنطاق حي غرب.  

 

 

وقد استهدفت الحملة منطقة شارع الجمهورية، والجيش، ومنطقة امتداد شارع جيهان، للتأكد من التزام تلك المنشآت بالمعايير والاشتراطات البيئية.

 

 

تشكلت اللجنة من أحمد سمير مدير إدارة البيئة بحي غرب، أيمن سعد من النفايات الخطرة بالمديرية الصحية  ومحمد العتباني من العلاج الحر بالإدارة الصحية، بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات.

 

 

وقد أسفرت الحملة المشتركة عن تحرير ٣ محاضر متنوعة ما بين إلقاء مخلفات طبية في الأماكن غير المتخصصة وخلط النفايات الخطرة مع النفايات العادية وعدم الفصل.

 

 

فيما قدم خلال الحملة فريق التفتيش على المنشآت مجموعة من الإرشادات لعدد من العمال ومسئولي البيئة لطرق التخلص الآمن من المخلفات الطبية وكيفية فصل المخلفات الطبية عن المخلفات الأخرى إضافة إلى توضيح مواصفات غرفة تخزين المخلفات الطبية علاوة على التأكيد على التخلص البيئي الآمن من المخلفات الطبية من خلال الشركات المختصة.