الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

مبيفوتوش مناسبة.. حكاية أسرة قبطية تشارك المسلمين أجواء أعيادهم| صور

محافظات 123055872_677040829613349_1263959154617172433_n
فريق كلنا محبة بمحافظة الشرقية

سامح المغازى

لم يكن ذلك الشعور الملئ بالمحبة في يوم ميلاد رسول الرحمة والحب محمد بن عبد الله"ص"مقتصرا على المسلمين فقط بل أن الألفة الوطنية التى تجمع بين عنصرى الأمه المصرية... جعلت الاخوة الأقباط يتشاركون مع المسلمين فى جميع المناسبات والاعياد ويتقاسمون موروثاتة الإجتماعية ويشعرون بكافة العادات الجميله والمبهجة التى اعتاد عليها المسلمون.اضافة اعلان


وبين هذا اليوم أن عبارة "مسلم ومسيحى.. أيد واحدة" لم تكن مجرد شعار يرفعة او يردده المصريون ليعجب بهم العالم بل أن ذلك لسان الحال فى بلدنا مصر فالمسلمون والمسيحيون على قلب رجل واحد يتشاركون فى كافة المناسبات الدينية والوطنيه والاجتماعيه ويحترم كل منهم الآخر.

اقرأ ايضا..أمن الشرقية يكشف مفاجأة في واقعة العثور على جثة شاب متحللة ببلبيس


في محافظة الشرقية هناك اسرة قبطيه مكونة من أب وأم واولاد تحرص دائما على مراعاة مشاعر المسلمون فهم جميعهم يد واحدة مهما سعى بعض  شياطين الانس الي تخريب هذه الألفة بينهم.

الاسرة ساهمت بشكل كبير في تكوين فريق يضم مسلمين واقباط تحت اسم "المحبة كلنا إنسان " يختص بتقديم وجبات غذائية للفقراء او الاسر الاكثر احتياجا خلال شهر رمضان الكريم والاعياد "الفطر والاضحى" و المشاركة في المناسبات الاخري مثل ذكرى المولد النبي علاوة علي تنظيم موائد رمضانيه قبل ازمة كورونا.

اقرأ ايضا..تطعيم 320 ألفا و440 طالبا ضد الالتهاب السحائي بالشرقية بنسبة تغطية 99%


يقول المهندس ناجي لبيب (موظف على المعاش) ان بداية فكرة فريق ”المحبة كلنا انسان ”تعود الي ٣٠ عاما تقريبا وتهدف الي المشاركة في جميع المناسبات الدينية والقومية والاجتماعيه ومساعدة الأسر الأكثر احتياجا.


ويضيف : الفريق اجتمع منذ عدة ايام من اجل تجهير علب حلاوة مولد النبي من خلال مطبخ فريق المحبة حيث تم مضاعفه الكميات هذا العام بسبب جائحة كورونا التى تسببت في الحاق الضرر بعشرات الاسر داخل المحافظة قائلا:" كلنا عشناه فى طفولتنا ولذلك نحاول إحياء هذه العادات والتقاليد والتى تخلق التقارب وزيادة المحبه والمودة بين كل الناس.