الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ماراثون رياضي بالطريق السياحي لتل العمارنة في العيد القومي للمنيا

محافظات

جمال علم الدين - إنعام محمد ربيع


أعلن "عصام البديوي" محافظ المنيا، أن المحافظة ستنظم ماراثونََا رياضيًا في 17 مارس المقبل، احتفالًا بعيد المنيا القومي، بالتعاون مع وزارة الهجرة، وبمشاركة عدد من المصريين بالخارج، وذلك على الطريق السياحي المؤدي لتل العمارنة، لعمل الدعاية والترويج السياحي للمنطقة.

وأضاف المحافظ، خلال لقائه مع عدد من الشباب الذين شاركوا في المؤتمر الوطني الأول للشباب بمحافظة أسوان خلال الشهر الماضي، أن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة هذا العام سيكون مختلفًا، ليكون تعبيرًا حقيقيًا عن حب المنيا، لافتًا إلى أن المحافظة ستنظم ندوة دينية موسعة بجامعة المنيا، يحاضر فيها الشيخ "محمد وهدان" حول كيفية التعايش والتناغم بين الجميع.

كما ناقش المحافظ مع الشباب مجموعة من المبادرات التي تقدموا بها، بهدف تطوير وتنمية المحافظة والتي تنوعت ما بين مبادرة لتطوير العملية التعليمية بمركز ومدينة مطاي، ومبادرة أخرى حول أعمال تجميل ونظافة القرى تحت عنوان "قريتنا الحلوة" والتي تهدف إلى حل مشكلة القمامة والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للقرى والحد من التلوث البيئي.

وأضاف المحافظ أنه يدرس إمكانية تنظيم مؤتمر لشباب المحافظة، يحدد له يومًا بكل مركز للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير كل قطاع من قطاعات المحافظة ومديريات الخدمات.

كما طالب بتنظيم مؤتمر عام للشباب سنويًا يتزامن مع الاحتفال بعيد المنيا القومي القادم، ويتم من خلاله وضع جدول أعمال يتضمن احتياجات حقيقية للشباب، وكيفية دعم ومساندة الأفكار الشابة مع العمل على تشغيل طاقات الشباب واستثمارها في الترويج للمحافظة بالشكل المناسب، خاصة في أعمال النظافة والتجميل وجذب الاستثمارات للمحافظة والدفع بعجلة التنمية، مؤكدًا ضرورة أن تكون التوصيات التي سينتهي بها المؤتمر قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟