الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

للمرة الثانية.. اعتداء طلاب بيلا على المراقبين وتكسير الأثاث لفشلهم في الغش

محافظات
اللجنة التي حدثت بداخلها الاعتداء

داليا الشامي

كشف مصدر بغرفة عمليات محافظة كفر الشيخ أن طلاب مركز بيلا الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة التجارة بنين بمدينة كفر الشيخ قاموا بضرب المراقبين والإعتداء عليهم  كما قاموا بتكسير المقاعد الخشبية.

 

وأضاف المصدر، خلال تصريحات خاصة لـ”فيتو” أن سبب ماقام به الطلبة هو فشلهم في محاولات الغش، وتكون هذه هي المرة الثانية لذات اللجنة بضرب المراقبين وتكسير المقاعد بعدما فعلوا ذلك في إمتحان مادة اللغة العربية .

 

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو الجاري حتى 21 يوليو المقبل.

 

اقرأ أيضا:

اقرأ ايضا.. وزير التعليم: طلاب بلجان الثانوية بكفر الشيخ كسروا الفصول بسبب الغش

 

ويؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟