الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

لحظة تعامل الإسعاف مع إغماء طالبة لجنة ثانوية عامة بالمنصورة | فيديو وصور

محافظات

سالي نافع

شهدت مدرسة الثانوية بنات بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية اغماء طالبة داخل اللجنه تزامنا مع أعمال التعقيم التي تتم داخل المدرسة .

 

وعلي الفور انتقلت سيارة الإسعاف وقامت بتقديم الإسعافات الأولية للطالبة وتماثلت للشفاء داخل اللجنه. 

اقرا ايضا: 

نقل طالبة ثانوية عامة في الدقهلية إلى المستشفى للاشتباه في إصابتها بكورونا 

 

يذكر أن محيط لجان امتحانات الثانوية العامة تشهد انتشار أمني مكثف وتواجد لسيارات الإسعاف للتعامل في حالة حدوث أي طوارئ. 

 

 

وتوافد طلاب الثانوية العامة على لجان الامتحانات، لأداء امتحان اللغة الانجليزية في ثانى ايام ماراثون الثانوية العامة، وحرص الطلاب على ارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الاحترازية،وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل القوات الأمنية بمديرية الأمن.

 

 

وشهد محيط مدرسة الثانوية بنات بمدينة المنصورة، هدوء تام حيث تم ابعاد أولياء الأمور عن المدرسة ، على عكس أول يوم فى امتحان مادة اللغة العربية حيث شهدت تكدس من قبل أولياء الأمور وتوتر الطلاب مما ادى الى تواجد حالات اغماء.

 

 

وشهدت لجان الامتحانات توزيع كافة الأدوات الطبية اللازمة من الكمامات والقفازات، علي الطلاب والملاحظات للحد من انتشار فيروس كورونا،مع انتشار بوابات التعقيم بجميع اللجان والاستراحات ومركز توزيع الأسئلة، إضافة الى وجود كواشف حرارية.

 

 

وقال على عبدالروؤف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية،إن 47 ألف و732 طالب تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة منهم 23ألف و56 شعبة علمي علوم ،و8178 علمي رياضة ،و16 ألف و49 شعبة أدبي في 152 لجنة بالإضافة إلى لجنة المكفوفين،ولجنة سجن جمصه،ولجنة المتفوقين،ولجنة مستشفى الأورام ،بالإضافة إلى أداء 227 طالب و222 طالبة لامتحانات الدبلومة الأمريكية،وان عدد الطلاب لا يزيد عن 14 طالب وطالبة في اللجنة الواحدة.

 

 

ويؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

 

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.