الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

"كشك" تتابع نقل طلاب "بيلا" إلى 9 لجان بمدينة كفر الشيخ | صور

محافظات
تتابع نقل طلاب بيلا إلى 9 لجان بمدينة كفر الشيخ

داليا الشامي

تفقدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ اليوم الخميس مركز توزيع الأسئلة بالمدرسة الفندقية.

كما تابعت أعمال نقل صناديق أسئلة مادة اللغة الإنجليزية عبر السيارات المخصصة لنقلها منذ الساعة الخامسة صباحاً واطمأنت على وصولها للجان الـ 84 بـ 11 إدارة تعليمية وسط إجراءات أمنية وحراسة من قوات الشرطة.

وتابعت ايضا ، أعمال نقل طلاب مدارس بيلا من النقاط المحددة إلى 9 لجان لمدينة كفر الشيخ لأداء الامتحان وسط إجراءات احترازية ، ومراقبة رجال الشرطة والمرور ، والمشرفين من التربية والتعليم، عبر 49 أتوبيس منهم اتوبيسان تابعين لمديرية التربية والتعليم، بالإضافة لأكثر من 8 أتوبيسات احتياطية .

ويؤدي طلاب مدارس بيلا الامتحانات بـ 9 لجان بمدينة كفر الشيخ وهم مدرسة المنتزه للتعليم الأساسى، ومدرس السلام الابتدائية ،ومدرسة أحمد عرابي ،ومدرسة الشهيد محمد عاطف التجارية ،ومدرسة سعد زغلول الابتدائية، ومدرسة سيدي جمال، والمدرسة التجارة للبنين ، والمدرسة التجارية للبنات ، ومدرسة الزهور الرسميه للغات.

اقرأ ايضا.. فتح لجان الثانوية العامة أمام الطلاب لبدء الدخول في ثاني أيام الامتحانات

 وكان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ،  حدد نقاط لنقل الطلاب بحضور الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،لتجمعات الأتوبيسات المخصصة لنقل الطلاب لتكون في " بيلا، الجرايدة، الكوم الطويل، الكراكات، إبشان، وأبو بدوي "، في تمام الساعة 7 صباحًا، وتم توفير طبيب عند كل نقطة تجمع، مع وجود سيارة إسعاف مصاحبة للطلاب المنتقلين، وأنه وجه إدارة المواقف بضرورة توفير سيارات بديلة في حالة تخلف أحد الأتوبيسات، بالإضافة إلي إخطار غرفة العمليات بوصول الطلاب المنتقلين من مركز بيلا.

 

يؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.