السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

كردون امنى أمام لجان الثانوية بالشرقية لمنع تكدس أولياء الأمور | صور

محافظات
كردون امنى أمام لجان ثانوية الشرقية لمنع تكدس أولياء الأمور

سامح المغازى

تشهد لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن لمنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان مثلما حدث في اليوم الأول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وكانت امتحانات الثانوية العامة شهدت في يومها الأول تكدسا كبيرا لأولياء الأمور أمام معظم لجان الجمهورية الذين أصروا على عدم ترك أبنائهم في ظل تفشي جائحة كورونا خوفا علي ابنائهم.

اقرأ أيضا..أحمد الشناوي .. أول متبرع ببلازما الدم بعد تعافيه من كورونا بالشرقية | صور

فيما شهدت معظم مراكز ومدن المحافظة عمل ممرات آمنه أمام اللجان لمنع حدوث زحام وتكدس أمام اللجان.

ويؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

اقرأ ايضا..تعقيم الطلاب وقياس درجة الحرارة قبل دخول اللجان بالشرقية | فيديو

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.  

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟