السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

كردونات أمام لجان الثانوية العامة في الإسكندرية لحماية الطلاب من أشعة الشمس | صور

محافظات
كردونات لحماية طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

خالد الأمير _ محمد علي

التزمت مدارس إدارة العجمي التعليمية غرب الإسكندرية، بإقامة كردونات أمام لجان الثانوية العامة المختلفة لحماية الطلاب والطالبات الذين يؤدون الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا. 

وأقامت إدارة العجمي، الكردونات المختلفة أمام اللجان، تنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والذي قرر أقامه تلك الكردونات بعد شكاوي الطلاب من انتظارهم في الشمس خلال عملية دخول اللجان، وتوجيهات يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان اللغة الإنجليزية في ثاني أيام ماراثون الامتحانات. 

اقرا ايضا: 

توافد طلاب الإسكندرية على لجان الثانوية العامة بالكمامات | صور 

 

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا. 

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر، وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟