الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

كتاب دوري بتحديد 50 جنيها للمتر قيمة التصالح في مخالفات البناء بالشرقية

محافظات 3971743
كتاب دوري بالإلتزام بتحديد 50 جنيه للمتر قيمة التصالح في مخالفات البناء بالشرقية

سامح المغازى

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الكتاب الدوري رقم 28 لسنة 2020م بشأن التصالح في مخالفات البناء طبقاً للقانون رقم 17 لسنه 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون 1 لسنة 2020م ولاتحته التنفيذية ، وفي ضوء ما قرره مجلس الوزراء بالموافقة على سداد جدية التصالح بنسبه 25 % من قيمة المخالفات.

اضافة اعلان

 

ارتياح بين أهالي الشرقية بعد تخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء

 

وجاءت توجيهات رئيس مجلس الوزراء بأن تكون قيمة رسوم التصالح 50 جنيها للمتر بالقرى والعزب والكفور والنجوع ، وخصم 25 % من قيمه رسوم التصالح حال الدفع الفوري.

وتضمن الكتاب الدوري والذي تم تعميمه على الأجهزة التنفيذية الإلتزام بتحديد قيمه المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع بواقع 50 جنيه للمتر الواحد بالقرى والعزب والكفور والنجوع بنطاق المحافظة ، مع خصم نسبه 25 % من قيمه الرسوم حال الدفع الفوري.

وقام رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بملف التصالح بتكثيف العمل والتيسير على المواطنين والعمل أثناء الأجازات والعطلات وإاستقبال الطلبات بالوحدات المحليه وسداد الرسوم بها وموافاتنا بالتقرير اليومي للتصالح لموافاة وزارة التنمية المحلية.

 

إنهاء تصالحات 61 ألفا و 597 طلبا وتسديد 418 مليونا و23 ألف جنيه بالشرقية

ويقتصر عمل متلقي الطلبات على قبولها فقط دون إبداء الرأي بشأنها وترك البت في قبولها او عدم قبولها للجان البت المختصه. 

 

وكان محافظ الاقليم اصدر قراراً رقم ٨١٣١ لسنه ٢٠٢٠ بتخفيض قيمه المتر المسطح للتصالح وتقنين الأوضاع بنطاق المحافظة لكل من يتقدم للتصالح، بنسبه ٢٠٪ من القيمة المقرره والصادره بقرار ٥٧٣٤ لسنه ٢٠٢٠ على أن لا يقل قيمة المتر الواحد عن خمسين جنيها كحد أدنى وينطبق ذلك على كل من سدد جدية التصالح في الفترة السابقة.

 

وأوضح المحافظ أن قرار تخفيض القيمة جاء تيسيراً علي المواطنين المتقدمين للتصالح ومراعاة لظروفهم وتنفيذا لتوجيهات الدولة بتشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح علي مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقا للقانون.

 

قبل مغادرتهم البلاد..4200 مواطن يخضعون لاختبارات الكشف عن كورونا بالشرقية

 

فيما قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتغليب صالح الأهالي في الريف.

وأضاف مدبولي أنه تقرر أن يكون سعر متر التصالح في مخالفات البناء في أي قرية علي مستوي الجمهورية 50 جنيها مهما كان موقع البناء المخالف وسواء كان متميزا أم لا وفي أي محافظة.