السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

كبائن الكهرباء المكشوفة تهدد حياة الطلاب بالخصوص

محافظات

نهال دوام


أيام تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد وعودة الطلاب للمدارس، تبدأ الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق مع مديريات التعليم في رفع درجة الاستعداد لإزالة كافة العقبات أمام الطلاب، من خلال رفع الإشغالات والقمامة بمحيط المدارس وبعدها لم تنه صيانتها بعد.

من جانبه أشار محمد رضوان مؤسس فريق تحيا مصر لتنمية الإنسان بالخصوص، إلى أن مدرسة "مجمع الخلفاء الراشدين" للتعليم الأساسى، تعاني من مشكلة تهدد أرواح وهي أن كبائن الكهرباء مكشوفة والأسلاك متروكة بالشوارع مما يهدد أرواح الطلاب، مشيرا إلى أن هناك مشكلة أخرى في عدم وجود طريق واحد آمن يصل الأطفال إلى مدارسهم ولم تزداد أعداد المطبات الصناعية التي قد تقلل من سرعة السيارات والتكاتك، هو ما يهدد أرواح الطلاب وهو ما تسبب في وفاة طالبة صدمتها سيارة نقل عند خروجها من المدرسة.

وأوضح محمد اشرف بمدينة شبرا الخيمة أن محيط المدارس ملئ بالقمامة ناهيك عن انتشار الأغنام التي ترعي في تلك القمامة، مشيرا إلى أنه مشهد متكرر كل عام ولا يتغير والمسئولون لا يلقون بالا لصحة الطلاب بسبب القمامة.

من جانبه أشار سامي صالح رئيس مدينة الخصوص، أنه أرسل إلى الكهرباء لفحص كابينة الكهرباء بمجمع الخلفاء الراشدين، مشيرا إلى أن المدينة شنت وما زالت تقوم بحملات مستمرة بمحيط المدارس لرفع الإشغالات والقمامة، حرصا على حياة الطلاب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟