الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

قصة نجاح مدرسة فنية للبنات بكفرالشيخ (صور)

محافظات

داليا الشامى


تعد مدرسة سيدى سالم التجارية بنات بكفر الشيخ، والبالغ عدد الطالبات نحو 4000 طالبة، من المدارس الفنية المتميزة على مستوى المحافظة، بعد أن تمكنت من حصد الكثير من الجوائز من بينها المركز الأول على قطاع دمنهور في مسابقة أوائل الطلبة ثم المركز الثانى على الجمهورية.اضافة اعلان


وفي هذا الإطار يقول سعد طه، مدرس قانون بالمدرسة، إن الطالبة "وفاء منصور" حصلت على المركز الأول على الجمهورية في التعليم الفنى وحظيت بتكريم الرئيس السيسي وحصلت على نوط الامتياز.

كما حصلت المدرسة على تسعة مراكز من العشرة الأوائل على قطاع دمنهور الذي يشمل كفر الشيخ والبحيرة ومرسي مطروح والإسكندرية، وكذلك حصلت على المركز الأول في العروض الرياضية للعام الرابع على التوالى.

وتقول نشأت خميس، مديرة المدرسة، لـ " فيتو"، : توليت مهمتى في تلك المدرسة منذ 9 سنوات،وتم إجراء هيكلة متكاملة للمدرسة التي تضم 96 فصل و3473 طالبة.

إشارة إلى أن كثافة الفصل لا تزيد عن 40 طالبة، وأن المدرسة مزودة بـ 7 معامل حاسب آلى منهم معمل اعتمدته الوزارة للجودة وترقية المعلم.

وتابعت شهدت السنوات الماضية حصولنا على العديد من الجوائز وهذه تعد سابقة لمدرسة فنية، ما جعل المدرسين بالمدرسة يكرمون الفتيات المجتهدة بجوائز رمزية ومؤخرًا تم تكريم 18 طالبة.

وهناك مدرسون يقدمون المراجعات المجانية للبنات الضعفاء في بعض المواد الدراسية، مؤكدة أن قصة نجاح تلك المدرسة يرجع لتضافر جهود جميع المدرسين والمدرسات بالمدرسة الذين تفانوا من أجل أن يقدموا تعليما جيدا.

وأشارت إلى أن المدارس الفنية ليست كما ينظر لها المجتمع على أنها مجرد " دبلوم" تحصل عليها البنت أو الولد، بدون فائدة وهذا المفهوم خاطئ مشيرة إلى أن تقدم الدول الناجحة مثل الصين والهند وسنغافورة يرجع في الأساس إلى الصناعات والحرف الصغيرة، وتمنت أن تنال المدارس الفنية حقها من الاهتمام الكافى لتخرج جيلا جيدا يساهم في دفع عجلة الاقتصاد.