الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

قرية أباظة في الفيوم تعاني نقص الخدمات

محافظات
صورة أرشيفية

طه البنا


تعاني قرية أباظة التابعة لمركز يوسف الصديق، من ضيق في مساحة الحيز العمراني، ما أدي إلى البناء على الأراضي الزراعية، ونقص مياه الري والشرب والخدمات الصحية.

وطالب الأهالي بتخصيص قطعة أرض مساحتها 50 فدانا ملك الدولة خلف مركز الشباب للتوسع العمرانى وتمكين الأهالي من البناء عليها، لمنع البناء على الأراضي الزراعية.

كما طالبوا محافظ الفيوم بالتدخل لتحسين الخدمة الصحية بعد تدهور حال وحدة طب الأسرة بسبب نقص الأطباء والأدوية وخاصة أدوية الضغط والسكر.

كما طالبوا بمد خدمة الصرف الصحى لتشمل منازل المنطقة القبلية من القرية، وتقنين المنازل المقامة على أرض أملاك الدولة منذ عشرات السنين، على أن يكون سعر المتر في متناول المواطن الفقير.

واشتكي الأهالي من ضعف مياه الشرب، ومياه الرى ببحر قارون وإزالة التعديات الواقعة علية وزيادة حصة بحر قارون من المياه النقية لأنه مخلوط بمياه الصرف الزراعى الواردة من المصرف القاطع، كما طالبوا بإنشاء مكتب بريد لخدمة أهالي القرية أسوة بالقرى المجاورة.

كما اشتكوا من توقف العمل بالمعهد الأزهري بقرية قوتة الذي يخدم أبناء أباظة، بعد نفاد التبرعات التي تم جمعها من الأهالي في إنشاء الخرسانات المسلحة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟