السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

فرنسية تطلق مبادرة لتنظيف شاطئ النيل من مخلفات شم النسيم بالأقصر

محافظات

سمية زيدان


تطلق مواطنة فرنسية مقيمة بالأقصر، في الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت، مبادرة لنظافة شاطئ نهر النيل بالمحافظة عقب احتفالات شم النسيم.
اضافة اعلان

وتشهد المبادرة تنظيف شاطئ النيل بداية من معدية الأهالي حتى مسافة 2 كيلو ونصف كيلو متر جنوبًا، ثم تنظيف الحديقة المحيطة، بمشاركة مجلس مدينة القرية، وإدارة حماية النيل، وحماية البيئة، وشرطة المسطحات المائية.

وأوضحت «مارى دريبكورت»، صاحبة المبادرة في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن المبادرة هي العاشرة منذ بدء انطلاق أول مبادرة في مارس 2017، مشيرًة إلى أنها تهدف إلى تغيير سلوكيات المواطنين، وحثهم على إلقاء المخلفات في أماكنها المخصصة لها.

وقالت «دريبكورت»، إن فكرة نظافة نهر النيل، بدأت معها منذ 6 سنوات عند زيارتها الأقصر، خلال احتفالات شم النسيم، ومشاهدة مواطنين يلقون المخلفات على شاطئ النيل وعلى الأرض وفى الحدائق، رغم استقبال المحافظة لزوار من مختلف الدول، مشيرة إلى أنه بعد إقامتها في الأقصر، قدمت طلب إلى محمد بدر محافظ الأقصر، بداية العام الماضى بشأن المبادرة، الأمر الذي قابله بالموافقه، وتوجيه الجهات التنفيذية، وتسخير إمكانياتها لتوسيع نشاط المبادرة.

وأكدت المواطنة الفرنسية، على استمرار المبادرة وتوسيع نشاطها، بعمل ندوات لتلاميذ المدارس، لتوعيتهم بأهمية النظافة والحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى لنهر النيل.