الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

فرض سياج أمني ومصدات بمحيط لجان الثانوية العامة في المنيا | فيديو وصور

محافظات

علم الدين

فرضت قوات الأمن بالمنيا سياحًا أمنيا حول لجان الثانوية العامة منذ صباح اليوم الخميس تمهيدا لتوافد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان الصف الثالث الثانوي لمادة اللغة الأجنبية.

وبدأت قوات الأمن بمنع الماره من المرور أمام اللجان الثانوية، بالإضافة إلى منع الباعة الجائلين من أمام اللجان خوفا للتأثير على أداء الطلاب أثناء أداء إمتحان اللغة الأجنبية.

تحرير 10 محاضر وضبط 50 كرتونة تمر غير صالحة بمركز أبوقرقاص في المنيا

ويجدر بالإشارة، يؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الأحد 28 يونيو إمتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو إمتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل إختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو إمتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو إمتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو إختبار الجبر والهندسة الفراغية.

وجدير بالذكر، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم، عن البدء في تفعيل غرفة إدارة الازمات، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ غداً الأحد الموافق 21 يونيو الجاري، مشدداً على استمرار حملات التطهير والتعقيم داخل وخارج لجان الثانوية العامة، والبالغ عددها 133 لجنة على مستوى المحافظة.

شدد المحافظ، على ضرورة استمرار حملات النظافة والتطهير والتعقيم اليومية بنطاق مراكز المحافظة، ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موجهاً باتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الطلاب خلال فترة الامتحانات، وجاهزية المدارس، وتجهيز الفصول، وأعمال النظافة، والتعقيم، لاستقبال الطلاب البالغ عددهم 36 ألف و143طالب وطالبة.

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.