الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

"فرحة شهيد".. مسرحية لطلاب المدارس بالإسكندرية تحارب الإرهاب | صور

محافظات
جانب من العرض المسرحي

خالد الأمير

 

 

عرض طلاب وطالبات مدرسة حمزة بن عبد المطلب التجريبية لغات بإدارة العجمي التعليمية غرب الإسكندرية، مسرحية "فرحة شهيد" علي مسرح معهد العجمي للعلوم الإدارية خلال احتفال الإدارة بيوم الشهيد. 

وتدور المسرحية التي ألفتها وأخرجتها حنان صلاح أخصائية المسرح بالمدرسة، عن حياة شرطي وعلاقته بابنته واستهدافه في عملية إرهابية تؤدي لاستشهاده ومقتل الإرهابي منفذ العملية. 

العجمي التعليمية" تنظم معرضا مجانيا لملابس ومستلزمات المدارس (فيديو وصور)

وأضافت حنان صلاح:  المسرحية  تصور انتقال الشرطي إلى الرفيق الأعلى وسط الملائكة في حالة فرح، في حين أن الإرهابي وجد نفسه وسط الشياطين ويتم تعذيبه ويتذكر قول قائد الإرهابيين بأنه شهيد حال تنفيذ العملية والشرطي في النار وهو عكس ما حدث.

 

 

وتنقلنا المسرحية إلى ابنة الشهيد مرة أخرى تحتفظ بالباريه الخاص بوالدها والذي كانت تحب أن تلعب به وعندما لا تريد من والدها النزول كانت تخبأه منه، وتتذكر تلك اللحظات ويظهر الشهيد هامسا لها ألا تخاف وهو فرح لأنه في مكان أفضل، وتنتهي المسرحية بمحاولات قائد الإرهابيين تجنيد شخص آخر. 

 

 

وقالت نادية فتحي، مدير إدارة العجمي التعليمية: إن مسرحية فرحة الشهيد، تعلم اولادنا الفرق بين الشهيد سواء من الشرطة والجيش وبين الإرهابيين .

 

وترسخ عقيدة أن الشهداء في الجنة والإرهابيين في النار عكس ما يدعي قادة الإرهاب، وتعلم أولادنا الصبر عند الشدائد وأن الشهداء فرحون عند ربهم كما وعدهم.