الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

علا أحمد "الأولى أدبي على مستوى الجمهورية": الدروس الخصوصية خدعة

محافظات IMG-20200804-WA0022
الاولي علي الجمهورية ادبي

نهال دوام

حصلت الطالبة علا احمد سعد بالقسم الأدبي بالثانوية العامة على مجموع ٤٠٩ درجات بنسبة ٩٩٠٧٪ "الأولى أدبي على مستوى الجمهورية" في منطقة اتريب ببنها في محافظة القليوبية.  

اضافة اعلان

وقالت علا إن طموحها أن تلتحق بكلية الألسن لتستكمل مسيرة تفوقها وتصبح أستاذة بتلك الكلية العملاقة وأن تكون عميدة لكلية الألسن التى تخرج فيها العديد من الشخصيات المؤثرة على المستوى المحلى والعالمى.







وقالت علا إن صاحب الفضل عليها هو والدها احمد سعد ابراهيم الذى يعمل موظفا بشركة توشيبا العربي ووالدتها التي كانت أحد أهم عناصر الدعم المعنوى لها. 


وحول المذاكرة قالت إن معدل ساعات المذاكرة متوسط من ٨ إلى ١٠ ساعات يوميا حيث أن عشقها للعلم كان منذ الطفولة وقالت: كنت من أوائل مدرسة هلال بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

واضافت انها كانت تتوقع أن تكون من ضمن أوائل الثانوية العامة وحلمت بمكالمة الوزير وتهنئته .

ووجهت علا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رؤيته وتوجهاته نحو تطوير المنظومة التعليمية في مصر وقالت: اهدى نجاحى للرئيس الذى هو اب لكل طالب مصرى وكذلك للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على المجهودات الجبارة التي يبذلها لتطوير التعليم ووضع بذرة لتطوير التعليم ورفع اسم مصر عاليا .

كما وجهت الشكر لطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية وقالت إنه كان أحد العناصر الرئيسية المؤثرة على التعليم في المحافظة وبذل مجهودات كبيرة لتطوير البنية التعليمية في القليوبية.

وقالت ان الدروس الخصوصبة خدعة وان ازمة كورونا جعلتها تعزف عنها واضافت: ازمة كورونا ميزة كبيرة حيث اثبتت تجربتها العملية. 

من جانبها قال احمد سعد والد الطالبة علا أن فرحته لا توصف بنجاح ابنته وتفوقها وأنها كللت تعبه بذلك التفوق وان سعادته لا يمكن وصفها.

واشار الى انه طالبها ببذل المزيد من الجهد لتصبح أستاذة جامعية وتحقق أملها بكلية الألسن التى كانت تتمنى الالتحاق بها منذ سنوات .

اما نشوى عبد الحميد والدتها فكانت الزغاريد تنطلق من فمها وتحتضن نجلتها من فرحتها بذلك النجاح الذى وصفته بأنه تاج على رأسها وعلى رأس كل الأمهات المصريات التى تكافح من أجل أبنائهم.

واضاف خال الطالبة محمد عبد الحميد بحزب الوفد ان المنظومة التعليمية تغيرت كثيرا وأصبحت تعتمد علي الفهم وهو ما ساهم في ابراز المتفوقين علميا دون الاعتماد علي الدروس الخصوصية التي كانت ستدمر المنظومة التعليمية .

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتمد اليوم الثلاثاء نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2020 بنسبة نجاح 81.5 %، مشيرا إلي أن  660 ألفا و 300 طالب تقدموا للامتحانات، ووصل عدد الناجحين إلى 490 ألف طالبا. 


وأكد "شوقى" أن أجمالي عدد الأوائل 39 طالب وطالبة، من بينهم 13 طالب وطالبة في شعبة الرياضيات، و12 طالب وطالبة في شعبة العلوم، و14 طالب وطالبة اشتركوا في المراكز الأولى من شعبة الأدبي، وحقق 30 طالب وطالبة المراكز الأولى.  


وأشار وزير التعليم الى أنه سيتم إتاحة النتيجة لجميع الطلاب، في الساعة الثانية ظهراً على موقع الوزارة، معربا عن تهانيه القلبية للطلاب الناجحين وأسرهم.