الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

عزل ملاحظ في امتحانات الثانوية بالدقهلية لظهور أعراض كورونا عليه

محافظات
اسعاف - ارشيفية

سالي نافع

شهدت مدرسة المقاطعة الابتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية في محافظة الدقهلية إصابة ملاحظ بأعراض فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 - وأوصى الطبيب الملاحظ باللجنة بعزله. 

 

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  أن الملاحظ “محمد ع م” ومقيم زفتي غربية يشكو من ارتفاع درجة حرارته  وصعوبة بالتنفس وطلب مغادرة اللجنة . 

 

ويؤدي نحو  653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا. 

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟