الجمعة 3 يوليه 2020...12 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

طوارئ بموانئ البحر الأحمر لاستقبال 60 ألفا من العمالة المصرية بالخليج

محافظات
صورة أرشيفية

خالد الجهنى


أكد ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد القصوى بالموانئ؛ استعدادا لاستقبال 60 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج العائدين عبر موانئ «سفاجا ونويبع والغردقة».


ومن المقرر أن تصل العمالة على متن العبارتين «مسرة والقاهرة» بميناء سفاجا، والعبارتين «آيلة وسينا» بميناء نويبع، والعبارة «الرياض» بميناء الغردقة "رحلات مكوكية" وذلك لقضاء إجازات الأعياد مع ذويهم.


وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة على مديري الموانئ بضرورة التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي لتقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء الإجراءات وتوافر الأعداد المناسبة من ضباط الجوازات والتفتيش والجمارك مع زيادة أعداد الحمالين ومراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب وزيادة أعمال التأمين وسرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن سيارات التربتيك القادمة بصحبة الركاب، وتأكيد تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أي مشكلة مع إدارة الميناء.


وأكد أبو سنة ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات وإلزام مالكى العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة.


وتعمل لجنة من التفتيش البحرى على المرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب، وفى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.


وتوفر إدارة الحجر الصحي بالميناء سيارتين إسعاف إحداهما بجوار العبارة والأخرى بجوار صالة الوصول مجهزين بالإسعافات الأولية مع تزويد صالات الوصول بالأطباء وكافة التجهيزات الطبية لفحص الركاب القادمين وأخذ عينات عشوائية من الركاب وفي حالة الاشتباه بوجود أي حالة مصابة بعدوى يتم احتجازها لمدة 24 ساعة لحين التأكد من سلامة الراكب لمنع دخول عدوى البلاد.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟