الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

طلاب الثانوية بالشرقية: امتحان الإنجليزي سهل | فيديو

محافظات
حالة من الإرتياح بين طلاب ثانوية الشرقية لسهولة إمتحان الانجليزى

سامح المغازى

سادت حالة من الارتياح الشديد بين طلاب الشهادة الثانوية بالشرقية بسبب سهولة امتحان مادة اللغة الإنجليزية الذي أداه الطلاب اليوم. 

وأكد عدد من الطلاب أن وقت الامتحان كان كافيا ومناسبا لأداء الامتحان واتسمت كافة الأسئلة بالبساطة وجاءت مباشرة باستثناء بعض النقاط مضيفين أن الامتحان بشكل عام جاء في مسوى الطالب المتوسط.

 

اقرأ أيضا:

ارتفاع عدد المتعافين من كورونا بمستشفيات عزل الشرقية إلى 1568 حالة | صور

 

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة اليوم تشديدات امنيه مكثفة من قبل قوات الامن لمنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان مثلما حدث في اليوم الأول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. 

 

ويؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا. 

 

اقرأ أيضا:

والد طالب بالثانوية أمام لجنة في الشرقية: "جاي أشوف الدنيا فيها إيه" | فيديو 

 

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.