الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

طلاب الثانوية العامة بالمنصورة: "امتحان الإنجليزي سهل.. وحلينا بفضل الله" | فيديو

محافظات

سالي نافع

أعرب طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية وخاصة طلاب لجنة مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي بمجمع مدارس آداب بالمنصورة عن ارتياحهم من سهولة امتحان اللغة الإنجليزية. 

وأكد الطلاب سهولة الامتحان وأنه كان بحاجة إلي تركيز ليس أكثر قائلين: “حلينا بفضل الله”.

 

وقال الطلاب إن تطبيق الإجراءات الاحترازية جاء اليوم أفضل بكثير عن أول يوم في سهولة التعامل وسرعة التعقيم .

 

وكان محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية واللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية قد تفقدا خدمات تأمين محيط لجان امتحانات الثانوية العامة في ثاني أيام ماراثون الامتحانات لأداء امتحان اللغة الإنجليزية.

 

اقرأ أيضا: 

إصابة طالبة ومراقب في امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية

وشدد مدير الأمن علي منع تواجد أولياء الأمور بمحيط اللجان وانتظام دخول الطلاب للامتحان في هدوء تام .

 
 
 

وانتشرت التعزيزات الأمنية بمحيط اللجان ووضعت الحواجز الحديدية علي مسافة آمنة ونجحت القوات في إبعاد المواطنين من أمام أبواب اللجان والتكدس .

 

ويؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.