السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

طرق بلبيس تعاني الإهمال والتهالك

محافظات 202003101219231923
طريق ترعة مصطفى أفندى

محمد يعقوب

بلبيس مسرى العائلة المقدسة والتى أنشئ فيها أول مسجد فى مصر والمسمى بمسجد سادات قريش تعانى طرقها الإهمال الجسيم وهو ما خلق حالة من الاستياء العام لدى المواطنين والمنتمين للقرى الواقعة على الطرق المتهالكة.اضافة اعلان

 
يقول أشرف محمود على باحث علوم سياسية إن الطريق الذى يمر على قرية السعيدية مركز بلبيس أسفل الطريق الإقليمى والموازى لترعة مصطفى أفندى بداية من طريق بلبيس منيا القمح ونهاية بطريق بلبيس أنشاص الرمل بطول ٣ ك تقريبا أصبح متهالكا.

وأشار إلى أن الطريق يحتاج إلى توسعة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من أتوبيسات شركات ومصانع بالعاشر من رمضان ومدن العبور والشروق وبلبيس والتى تستخدم هذا الطريق ذهاباً وإياباً لنقل عمال هذا المناطق الصناعية
مطالبا بسرعة إعادة رصف وتوسعة هذا الطريق للصالح العام.

ويستكمل سعد إبراهيم الغزال أن الطريق الذى يربط قرية السعيدية بطريق بلبيس أنشاص الرمل مروراً بمزلقان بير عمارة بمسافة لا تزيد على ٤٠٠ متر بداية من المزلقان وحتى محطة الصرف الصحي بالسعيدية متهالك.

وطالب الغزال بإعادة رصفه لتسهيل حركة سيارات الأهالى وأتوبيسات نقل عمال المصانع والشركات.

أما سامى عبد الفتاح من عزبة شاكر ببلبيس فقال إن الطريق الذى يربط العزبة بطريق أنشاص الرمل حفنا مرورا بعزبة سالم أفندى ومحمد أفندى وأبو عيسى مدرج منذ عام ٢٠١٤ تم رصف نصفة بالفعل ثم توقف الرصف. 

ولفت الى أن المسافة المتبقية لا تزيد على ٣٠٠ متر حتى مسجد عزبة شاكر راجيا  وطالب سرعة استكمال رصفه للصالح العام.

ومن قرية بير عمارة ببلبيس قال لطفى الشرقاوى إن طريق بلبيس أنشاص الرمل الموازى لخط الشرق سكة حديد يحتاج لإنشاء عدة مطبات عليه وعلى وجه السرعة وخاصة أمام قرية بير عمارة لوقف نزيف الدم اليومى، معتبرا أن قسم استقبال الحوادث بمستشفى بلبيس خير شاهد على هذه الحوادث.

ويلتقط على الباز المحامى من عزبة رفله الحديث بقوله إن الطريق المؤدى للعزبة بداية من طريق ترعة مصطفى أفندى بدأت أعمال الرصف به ثم توقفت أمام مستودع بوتاجاز السعيدية.

وشدد على سرعة استئناف العمل به لتسهيل الوصول إلى مقابر العزبة من الاتجاهين رحمة بالموتى والمشيعين لأن الطريق فى وضع يصعب معه تشييع الجنازات فى فصل الشتاء لأنه غير مرصوف.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد شدد على ضرورة الانتهاء من مشروعات الرصف المفتوحة وربط القرى الأم بتوابعها وذلك بتقديم مقترحات من رؤساء الوحدات المحلية لرئاسات مراكزهم تمهيدا لعرضها على اللجان المختصة بالمحافظة لإقرار رصفها ووضعها فى أولويات الخطة حال عدم توافر ميزانية لها.


                                 طريق بير عمارة