الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

طبيب يطلق مبادرة لعلاج مرضى قريته مجانًا مدى الحياة بالغربية (فيديو)

محافظات

محمد عصر


بابتسامة عريضة لا تفارق وجهه البشوش يتلقى الدكتور محمد عبد الفتاح السلاموني استشاري أمراض الجلدية والمدرس المساعد بجامعة الأزهر من يتردد على عيادته الخاصة بمدينة السنطة في محافظة الغربية والذي كرس حياته لخدمة المرضى من أهل قريته بالمجان.
اضافة اعلان

وقال "السلاموني" لـ "فيتو": أنا تخرجت عام 2008 وبدأت حياتي العملية بعيادتي منذ عام 2011 وواجهتني الصعوبات حتى أصبح لدى مركز تجميل وليزر.

وعن مبادرته بالكشف مجانا على أهل قريته مدى الحياة أوضح أنه أراد أن يرد الجميل لأهل قريته ممن وقفوا بجواره حتى أصبح هكذا.

وأكد "السلاموني" أن هذا الموضوع ظل سرا لفترة معينة ولكن قررت إعلانه لكي يحذو الأطباء غيرى حذوي بالمبادرة وتصبح فكرة جيدة يساند بها بعض الأطباء في رفع الغلاء عن الأهالي وتصبح نوعا من المشاركة المجتمعية لدى جميع أطيافه.

ونوه "السلامونى" أن تلك المبادرة تقلل من احتقان يمكن أن يتواجد بالمجتمع بعد فترة وهذا ما يجعل الأهالي تتعاون أكثر وتبدأ أن تضع حلولا مناسبة لتشارك الحكومة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الدولة خلال الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد من عمرها.

وطالب "السلامونى" الجميع على التكاتف للخروج من هذه الفترة الصعبة ببلدنا سالمة، وناشد جميع الأطباء بمساعدة جيرانهم وأهاليهم.