الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

ضبط 31 طن قمح فاسدة قبل توريدها بأسيوط

محافظات
صورة أرشيفية

إيمان عمار - هيثم محمد ثابت


تمكن ضباط مباحث تموين أسيوط، بالتعاون مع هيئة الرقابة التموينية، من ضبط أربعة متهمين وبحوزتهم31 طن قمح فاسد تملؤها حشرات حية قبل توريدها إلى شونتي مطاحن مصر الوسطى بنزلة عبد اللاه بأسيوط، وبنك التنمية والائتمان الزراعي بمركز ديروط أقصى شمال المحافظة.
اضافة اعلان

تلقى اللواء عبد الباسط حسن دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء خالد شلبي، مدير المباحث الجنائية، يفيد تمكن مباحث التموين بالتعاون مع هيئه الرقابة التموينية من ضبط ع. أ. ع "سائق"، مقيم طما سوهاج، ويرافقه م. س. ل "تاجر غلال"، مقيم مركز طما بسوهاج، وذلك حال قيامهما بتوريد 23 طن من الأقماح المحلية غير صالحة بشونة مطاحن مصر الوسطى الكائنة بنزلة عبد اللاه بأسيوط، محملة على متن السيارة 50611 نقل أسيوط، مملؤة بجوالات الأقماح، والتي تبين من مناظرتها بمعرفة اللجان المختصة بأنها مملؤة بالحشرات الحية والسوس والشوائب وهى أقماح قديمة من أعوام سابقة.

كما تم أيضا ضبط المتهم م. ح. خ "سائق"، مقيم بندر ديروط، وبرفقته أ. ن. ح " تاجر غلال"، مقيم بندر ديروط، وذلك حال قيامهما بتوريد 9 أطنان من الأقماح المحلية غير صالحة بشونة بنك التنمية والائتمان الزراعي بديروط، محملة على متن سيارة مملؤة بجوالات الأقماح، والتي تبين من مناظرتها بمعرفة اللجان المختصة بأنها مملؤة بالحشرات الحية والسوس والشوائب وهى أقماح قديمة من أعوام سابقة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيقات.