السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ضبط طالب بالبحيرة نشر صورا مخلة لسيدتين على «فيس بوك»

محافظات
صورة ارشيفية

عماد رجب


ألقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع غرب الدلتا، أمس الجمعة، القبض على طالب بكلية الحقوق بإحدى الجامعات الخاصة، لاتهامه بتهديد سيدتين بنشر صور مفبركة لهما بأوضاع مخلة على صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؛ لمساومتهم على ممارسة الرذيلة معهم وذلك باستخدام حسابات وهمية.

تلقى اللواء جمال الرشيدي مدير أمن البحيرة، إخطارا من ضباط المباحث بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالقاهرة، يفيد بورود بلاغ من كل من "و.ك.م، 35 عاما، ربة منزل" ومقيمة بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، "ي.ن.م، 26 عاما" حاصلة على بكالريوس تجارة ومقيمة بمحافظة بورسعيد، بقيام أحد الأشخاص بتهديدهم بنشر صور فاضحة لهم وإرسالها إلى أصدقائهما على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لمساومتهم على ممارسة الرذيلة معه على الهاتف المحمول وذلك باستخدام حسابات وهمية.

حددت تحريات ضباط المباحث بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالقاهرة وبالتنسيق مع قطاع غرب الدلتا هوية المتهم وتبين أنه يدعى "ك.ش.ل"، 21 عاما" طالب بكلية الحقوق بإحدى الجامعات الخاصة ومقيما بإحدى القرى التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة.

وعقب تقنين الاجراءات، تم تشكيل قوة بإشراف الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بغرب الدلتا، بالاشتراك وقسم المساعدة الفنية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وبالتنسيق مع المباحث الجنائية بمركز الدلنجات، وتم ضبط المتهم وبحوزته 3 أجهزة هواتف محمول.

وبالفحص تبين وجود 4 حسابات بأسماء وهمية على أجهزة المحمول، ووجود برامج خاصة بالفوتوشوب وعدد من المحادثات الجنسية مع السيدات على الشات الخاص برسائل تلك الحسابات وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟