الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

سيدة القطار.. التفاصيل الكاملة لقصة صفية أبو العزم صاحبة واقعة "قطار المنصورة"

محافظات 119168808_2377709652532495_5577065092278053830_n
صفاء ابو العزم

محمد عصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة تدافع عن مجند بالقوات المسلحة وتحل مشكلة تغريمه بسبب عدم قطعه لتذكرة قطار "المنصورة - القاهرة" من قبل كمسري.

اضافة اعلان
 

" صفية ابراهيم ابو العزم" ابنة مدينة المحلة الكبري والتي تعمل مدير رياض الأطفال بمدرسة شهداء بدر بالمحلة هي السيدة التي ظهرت فى المقطع وهى تحل مشكلة المجند.

 

مكالمة وزير الدفاع:

 

تلقت "صفاء" مكالمة هاتفية من الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي متابعة: "شكرني وقالي جزاك الله كل خير وموقفك دليل على أصالة معدنك" وأخبرت وزير الدفاع بأن ما فعلته لا يمثل جزءًا بسيطًا مما تقوم به القوات المسلحة المصرية، مضيفة: "القوات المسلحة كبيرهم وصغيرهم على دماغنا وإحنا في أمان بسببهم".

 

 

بيان وزارة النقل والإعتذار عن الواقعة :

 

وكانت وزارة النقل، قد أصدرت بياناً إعلامياً بشأن الفيديو المتداول لواقعة قطار رقم 948 المتجه من المنصورة-القاهرة يوم 9/9/2020 وأكدت اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار مشددة على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

 

 

مندوب الرئاسة يتدث لها.. وفدًا من الرئاسة سيزورها في منزلها

 

وأوضحت السيدة صفية أبوالعزم أن أحد المسؤولين برئاسة الجمهورية تحدث معها بعد الواقعة وقال لها إن وفدًا من الرئاسة سيزورها في منزلها، متابعة: «سعيدة ببيان القوات المسلحة، ووزير الدفاع كلمنى شخصيا علشان يشكرنى». 

 

 

نجل "سيدة القطار" : نفتخر بوالدتنا وحياتها مليئة بمواقف الشهامة

 

 

وأعرب المهندس أحمد محمد الصايمة نجل السيدة صفية أبو العزم الملقبة بـ"سيدة القطار" عن فخره وسعادته بوالدته ودورها المشرف بما فعلته مع المجند بالقطار بعد تعنت الكمسرى معه ومعاملته معاملة سيئة بسبب ثمن التذكرة مؤكدا إنه فوجئ باتصال من شقيقه شوفت ماما على الفيس واتفرجت على الفيديو وشعرت بفرحة كبيرة بما فعلته أمى وأنهم يفتخرون بوالدتهم وأن حياتها مليئة بمواقف الشهامة وما فعلته ليس بجديد عليها مؤكداً أنه فخور بوالديه وزاد فخره بأن والدته حظت بشكر الملايين وأثنى على ما قام به أبناء الشعب المصرى وتابع قائلا: "أنا فخور بوالدتى جدا وربتنا أحسن تربية واللى عملته ده وسام على صدرى، وما فعله الكمسرى تصرف غير مقبول بالمرة خاصة بعد واقعة إجبار كمسرى لشابين على النزول من القطار بمدينة طنطا أثناء سيره مما أدى لمصرع أحدهما بسبب قيمة التذكرة".

 

 

 والدة زوجها

 

"ليس بجديد علي شخصيتها وعراقة اصلها الذى تعهدناه منها وما عملته كان بطيب خاطر وتصرف طبيعي لأنها أحست ان المجند ابنها وما سيكون موقف ابنها في هذا الموقف" هكذا قالت والدة زوجها.



وأضافت أن "صفية" تصرفت بدافع الأمومة مردفةً: الولد كان مُصر إنه ينزل ومش
عوزنها تدفعله التذكرة قالت له أقعد أنا زي أمك ودفعت له حق التذكرة وهي
بالفعل شخصية جديرة بالإحترام .

 

 

زوج بطلة الواقعة : مراتي ست بميت راجل

 

وقال محمد أحمد زوج بطلة الواقعة: مراتي ست بميت راجل دايما بتتحمل مسؤولية وربنا يبارك فيها ويحفظ أبناءنا أحمد وعمر وخالد فزوجتي نجحت في حياتها العملية على مستوى الشغل وكمان داخل البيت وربنا يبارك لنا فيها ويتحقق حلمها بزيارة بيت الله الحرام .

 

 

 

وفى النهاية أشارت "صفية" إلى أنها لم تتوقع أن تنتشر الواقعة بهذا الحجم على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها أقدمت على ما قامت به لوجه الله، وردًا لاعتبار المجند وكرامته وأكدت من خلال الفيديو انها تعتبر المجند كأحد ابناءها ثم وقفت وسط الركاب بشجاعة لتدافع عن المجند، ودون علمها بأن أحد الأشخاص يقوم بتصويرها.