الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

سكرتير أسيوط يناقش الأثر البيئي واستخراج التراخيص بمبادرة مشروعك

محافظات
اللواء ماجد عبد الكريم، السكرتير العام لمحافظة أسيوط

إيمان عمار


عقد اللواء ماجد عبد الكريم، السكرتير العام لمحافظة أسيوط، اجتماعا بديوان عام المحافظة، لمناقشة بروتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية، ووزارة البيئة، وممثلي مبادرة مشروعك، والذي يهدف إلى تقييم الأثر البيئي للمشروعات، وإصدار التراخيص لها.
اضافة اعلان

وحضر الاجتماع هالة فرغلي مدير إدارة شئون البيئة، وعلاء نصر الدين مدير جهاز تشغيل شباب الخريجين بديوان عام المحافظة، والمشرف على مبادرة مشروعك، وماركو عزمي المنسق بجهاز شئون البيئة فرع أسيوط، بالإضافة إلى ممثلي ومديري مبادرة مشروعك على مستوى المحافظة، بمشاركة ممثلي مبادرة مشروعك في محافظات "المنيا – سوهاج – بني سويف".

وشدد عبد الكريم على ضرورة التنسيق مع البنوك وحل كافة المشكلات التي تواجههم والوصول إلى أفضل النتائج مؤكدا على دعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لمبادرة مشروعك واهتمامه بخلق فرص عمل للشباب واستغلال قدراتهم في الارتقاء بالمجتمع.

وقالت هالة فرغلي، مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، إنه تم عقد جلسة تدريب بديوان عام المحافظة، بحضور مدير المشروع ومديري المقرات بالمحافظة والعاملين بالمشروع في محافظت المنيا وسوهاج وبني سويف للتدريب والتلقين حول الآلية المتفق عليها في البروتوكول.

وأوضحت هالة أنه سيتم دراسة المشروعات المقدمة ومعاينتها بالإضافة إلى دراسة الأثر البيئي لها وهل تسبب أي أضرار بالبيئة أو أنها ملائمة للاشتراطات البيئية العامة مضيفة أنه سيتم إرسال تقارير عن المشروعات وإصدار الرخصة إذا ثبت عدم وجود أي ضرر موضحة أنه سيتم أيضا التنسيق مع الحماية المدنية لمعاينة المشروعات.

ومن جانبه أشار علاء إلى أن المشروعات بمبادرة مشروعك بمحافظة أسيوط بلغت نحو 1896 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 136 مليون و871 ألف جنيه، موضحًا أن المشروعات تضمنت "تربية مواشي وإقامة محال ملابس ووحدات إنتاجية للصناعات الخشبية والورقية والصناعات اليدوية وورش للصناعات المعدنية واللحام وحضانات للأطفال ومعارض للأدوات الكهربائية وقطع غيار للسيارات ومخابز ومطاعم مضيفا أنه سيتم التنسيق خلال الفترة القادمة لإنشاء مشروعات وتقييمها بيئيا وتحقيق العائد الاقتصادي الجيد مع مراعاة الجانب البيئي لهذه المشروعات.