الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

سقوط أخطر دجال في المنوفية

محافظات
صورة ارشيفية

محمد مدرة


ألقى رجال مباحث مركز شبين الكوم بالمنوفية، القبض على دجال يمارس النصب على المواطنين، وذلك بإشراف العقيد حسين غنيم مفتش المباحث الجنائية.

تعود تفاصيل الواقعة إلى إخطار تلقاه مركز شبين الكوم من المستشفي الجامعي مفاده استقبال "مصطفى.ف. 55 سنة، مصابا بحالة تسمم، وزوجته زينب.م. 50 سنة موظفة بمحكمة شبين الكوم الابتدائية "جثة هامدة".

وتم تشكيل فريق من إدارة البحث الجنائي، وتبين أن المجني عليهما كانا يدعيان المرض عن طريق مسهما بالجن وأن الزوج بحث عن أحد الدجالين لعلاجه وتعرف على "أشرف.م 48 سنة عاطل ومشهور عنه معالجة مثل هذه الحالات.

وبتاريخ الواقعة حضر لمنزل المجني عليهما بدعوي علاجهما وأعطاهما بعض الأعشاب لمعالجتهما، وعقب تعاطيهم هذه الأعشاب تعرضوا لغيبوبة ونقلا على إثرها للمستشفي، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأن جرعة الأعشاب أدت إلى الغيبوبة دون قصد منه، وأنه استغل ذلك واستولي على مصاغ المجني عليها وهي عبارة عن "4 خواتم، وتوينزين، وغويشه" ومبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه.

وبارشاده تم ضبط المصوغات ومبلغ 74 ألف جنيه، وأضاف أن باقي المبلغ تصرف فيه، وأقر الزوج بمضمون ما جاء بأقوال المتهم، وأضاف أنه لم يكشف عن حقيقة الواقعة خوفا من أهل زوجته.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟