الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

زراعة الغربية: 8 آلاف و566فدانا مساحة زراعة القطن هذا العام

محافظات IMG-20200821-WA0008_copy_680x425
زراعة القطن

محمد عصر

تفقد المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعه بالغربية الزراعات الصيفية بمركز المحلة الكبري للإطمئنان على حالتها بالتزامن مع الاستجابة لمطالب المزارعين لزيادة المساحة المنزرعه بالقطن وخصوصا صنف جيزة94 والذي يطالب المزارعين بتعميمة حيث وصلت مساحتة هذا العام 8آلاف و566فدان.

اضافة اعلان

 

وقد أوصى بضرورة اتباع التوصيات الفنية المعتمدة لزيادة معدلات الانتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية فضلا عن شن حملات مكبرة للعمل على تطهير المصارف الزراعية في المحافظة.

 

أشار المهندس محمدالشريف مدير إدارة المحلة الكبري أن محصول القطن هذا العام يبشر بانتاجية عالية حيث أن النبات الواحد من القطن وصل قوة الحامل الثمري به لعدد من 46ل52لوزة وذلك يشير لانتاجية عالية جدا بمحصول القطن هذا العام .

 

وأشار إلى ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل مع المزارعين للوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها طبقا الى تنفيذ خطة وزارة الزراعة للمحاصيل الصيفية. كما تفقد وكيل وزارة الزراعة محصول الارز والاذرة الشامية ووجة بأهمية متابعة محصول الأرز حيث ان المنزرع وصل مساحة 88ألف و764فدان والمنزرع من محصول الاذرة الشامية 206ألف و803فدان .

 

واكد علي تكثيف الندوات الارشاديه الخاصة بعدم حرق القش وذلك تزامنا مع اقتراب موسم حصاد الارز وأهمية فحص الحقول واكتشاف الاصابات المرضية مبكرا وخاصة أمراض اللفحة والتبقع البنى حيث أن هذه الأمراض تسبب فقد كبير فى المحصول النهائى تحت الظروف العادية ويزيد هذا التأثير فى الأراضى الضعيفة وذلك للاصناف القابله للإصابة.