الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«زراعة البحيرة» تعقد اجتماعًا لمناقشة استعدادات السيول

محافظات

عماد رجب


عقدت مديرية الزراعة بالبحيرة برئاسة المهندس سمير يس الحلاج وكيل الوزارة اجتماعا اليوم السبت، لمناقشة استعدادات الإدارات لمواجهة السيول المحتملة وموقف زراعات المحاصيل الإستراتيجية بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره جميع مديري الإدارات مناقشة موقف البيان النهائى للحصر بالتجاور على مستوى المراكز ومناقشة البيان النهائى بحصر الأراضي الفضاء ملك الوزارة وملك الجمعيات الزراعية مع ضرورة تسليم البيان إلى إدارة الإرشاد الزراعى بالإضافة إلى البيان النهائى بالتعديات على أملاك الدولة وما تم ازالتة واستعدادات الإدارات لمواجهة السيول المحتملة.

كما تم مناقشة موقف البيانات الخاصة بمنظومة كارت الفلاح بالإضافة إلى موقف زراعة المحاصيل الشتوية وخاصة المحصول الإستراتيجي "القمح" مع حصر المساحات المنزرعة على الطبيعة مع مناقشة توافر التقاوى الزراعية بالجمعيات للتسهيل على المزارعين.

وأيضا مناقشة موقف التعديات على الأرض الزراعية وما تم ازالتة خلال شهر نوفبر وخطة إزالة التعديات بالإضافة موقف تفعيل وإحياء مشروع البتلو، وموقف المرور على محال المبيدات وما تم إنجازة بخطة التطهير ومشكلات الرى والصرف تحسبا لمواجهة الأمطار والسيول، واستعدادات الإدارات الزراعية لموسم الشتاء والسيول المحتملة وكذلك موقف توزيع الأسمدة وموقف تحصيل رسوم النقابة وعرض طلبات الإدارات الفنية والإدارات الزراعية إلى جانب مناقشة بعض المشكلات التي تم طرحها بالاجتماع.

كما قام المهندس سمير يس الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة بتسليم المهندسة نبيلة توفيق مرسي مدير عام الإدارة العامة للتعاون الزراعى بالبحيرة تكريمًا مقدمًا من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو ومعتمدة من الدكتور حسين جادين محمد ممثل منظمة الأغذية والزراعة بمصر وذلك لمشاركتها الفعالة في فعاليات وأنشطة مشروع دعم وإصلاح التعاونيات الزراعية في مصر.