الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

رفع حالة الطوارئ بشمال سيناء لمواجهة السيول المحتملة

محافظات
جانب من الاجتماع

محمد سليم سلام


أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، اليوم، على رفع حالة الطوارئ على مستوي مدن المحافظة لمواجهة أخطار السيول المحتملة، بعد تحذيرات الجهات المعنية بتعرض سيناء للسيول خلال الأيام المقبلة.
اضافة اعلان

وأضاف المحافظ، خلال اجتماع تنفيذي بديوان عام المحافظة برئاسته وبحضور المديريات المعنية، أن هناك مجموعة من الخطط العاجلة التي سيتم تنفيذها في حالة تعرض المحافظة للسيول لتخفيف أضرارها.

طالب المحافظ مديري المديريات المعنية بإزالة أي معوقات في مجارى الوديان الجافة والزراعات بمجري الوادي لمنع صد السيول والاطلاع على المخزون من المواد الغذائية والتنسيق مع الجمعيات الأهلية بشأن تنسيق جهود الإغاثة وتوفير بدائل الكهرباء لتقليل آثار أي أضرار قد تحدث.
و أشار المحافظ إلى أهمية التواصل مع فرع معهد الموارد المائية بالمحافظة الذي يقوم بدوره من خلال التنسيق مع المعهد الرئيسى بالقناطر في توفير أحدث معلومات الأحوال الجوية ومخاطر السيول وأن يتم بشكل يومى عمل تقرير فيه آخر المستجدات.

كما طالب بإزالة أي زراعات في مسار وادى العريش الجاف والاطلاع على الكبارى الستة التي تمر من فوق وادى العريش والتأكد من سلامتها في نطاق سبعة كيلو مترات التي يخترق فيها الوادى مدينة العريش.

و طالب مديري المديريات المعنية المحافظ بالتنسيق مع الجهات المعنية لعدم قطع شبكات الاتصالات، حيث إن البلاغات الخاصة بالسيول تتم عن طريق الهواتف المحمولة والشبكات الأرضية.