الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رحلة عام من الإهمال الطبي لمريضة بالمنوفية (صور)

محافظات

محمد مدرة


حول الإهمال الطبي بمستشفيات المنوفية حياة مريضة إلى حجيم، بعد أن جعلت أخطاء أطباء جسدها كما لو كان حقل تجارب بعملياتهم التي باتت بالنسبة لها غير مضمونة.

أصبحت حالة ه. م المقيمة بمدينة منوف شهادة حية على وقائع الإهمال الطبي، وتقول لـ فيتو: "شعرت بألم في البطن وتوجهت لإجراء بعض الأشعة والتحاليل والتي أثبتت ضرورة استئصال المرارة، وبالفعل توجهت للمستشفي في ديسمبر الماضي لإجراء الجراحة، لكن شعرت بعدها بالألم لا زال موجودا فتوجهت لطبيب أكد لي أن الجرح ملتهب ويحتاج تطهيرا وبالفعل طهر مكان الجراحة لكن الألم لم ينته.

وتابعت: توجهت لمستشفي خاص وأجريت الأشعة التي كشفت عن وجود سلك خياطة داخل البطن ولابد من إجراء جراحة عاجلة لإزالته، فخضعت لجراحة على أمل أن ينتهي الألم وبالفعل أزيل السلك وتم كي مكان الجراحة، مما أحدث لي حروقا من الدرجة الثانية ظللت أعالج منه حتى انتهت آثاره جزئيا لكن بقي الألم رافضا الرحيل.

وتضيف: ذهبت مرة أخرى لإجراء أشعة وتبين وجود صديد لابد من إزالته بمكان الجراحة، وخضعت لجراحة جديدة في رمضان الماضي لإزالته لكن الآلام لم تنته، مشيرة أنها أصيبت بحالة نفسية سيئة نتيجة ما حدث لها، مناشدة القائمين على المنظومة الصحية بالمنوفية بمعاقبة المتسببين في رحلة العذاب الممتدة منذ عام وتشكيل لجنة لفحص حالتها وتوفير العلاج اللازم لها.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟