السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

رئيس مدينة مرسي علم يتفقد قرية الشيخ الشاذلي

محافظات

خالد الجهنى


قام اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة مرسي علم، بمحافظة البحر الأحمر، بالمرور على قرية الشيخ الشاذلي؛ للتأكد من تنفيذ توجيهات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بتوفير احتياجاتها اللازمة.اضافة اعلان


حيث تأكد وجدي من وصول كميات المياه؛ كميات الخبز البلدي، وتحديد أماكن تجارية وأماكن سكنية للزوار، وتحديد مكان لموقف سيارات الأجرة لتوصيل الزائرين، والتأكد من خلو ساحة المسجد والمقام من أي أعمال تجارية أو إنشاءات خفيفة.

كانت قد أعلنت محافظة البحر الأحمر، حالة الطوارئ بمدينة مرسي علم، لتأمين الاحتفالات التي بدأت بمولد الشيخ أبو الحسن الشاذلي بوادي حميثرة.

وأكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أن مديرية التموين سوف تعمل على توفير 10 آلاف رغيف خبز يوميا، لسد حاجات الضيوف من كل مكان لزيارة ضريح القطب الصوفي أبو الحسن الشاذلي في وادي حميثرة بمدينة مرسي علم.

وشدد عبد الله، على ضرورة توافر وتكديس 1600 طن مياه صالحة للشرب من الغد وخلال فترة الازدحام وتكدس الزائرين، وكلف المحافظ رئيس المدينة بتوفير 20 مبرد مياه خارج مسجد الشيخ الشاذلي، حتى يستطيع الزائرون شرب مياه باردة خلال فترة المولد.

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أنه بصدد إنشاء محطة كهرباء جديدة بالقرية حتى تعمل على تغطية المنطقة بأكملها من إنارة، وآبار التحلية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟