الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رئيس جامعة قناة السويس: إجراءات إلزامية لطلاب المدن الجامعية

محافظات
الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس

آيات سمير

قررت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أن يكون الاثنين القادم ٢٩ يونيه هو بداية  استقبال طلاب السنوات النهائية من المقيدين بالمدن الجامعية للعام الجامعى ٢٠١٩_ ٢٠٢٠ ، وأكدت على جاهزية المدن الجامعية للبنين والبنات لاستقبال الطلاب  والتى شهدت تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الجامعة فى خطة مكافحتها للوقاية من فيرس كورونا المستجد . 

وفى ذلك الإطار عقد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اجتماع مع مديرى مدينة البنين والبنات هشام عامر مدير عام المدن الجامعية و نجلاء عثمان مدير مدينة البنات ومسئولي العمل بالمدينة لوضع الأسس والقواعد التى سيتم تنفيذها بالمدينة أثناء الفترة التى تستقبل فيه المدن للطلاب . 

حيث أكد نائب رئيس الجامعة أن المدن الجامعية سوف تستقبل الطلاب المقيدين بها فقط ولن تستقبل اى طالب غير مقيد  وشدد على ضرورة التزام جميع الطلاب بالتعليمات و الإجراءات الاحترازية والتى تشتمل على ضرورة التباعد الاجتماعى و ارتداء الكمامات و استخدام المطهرات والاهتمام بالنظافة الشخصية  . 

كما أكد الدكتور محمد شقيدف على التطهير و التعقيم المستمر للغرف و الحمامات و الطرق و السلالم  ، وأوضح أن الطلاب سوف توقع على إقرار يتضمن أن الطالب لم تظهر عليه أعراض غريبة كما لم يخالط مريضا منذ ١٥ يوما ،وان الطالب عليه الالتزام بكافة التعليمات و الإجراءات الاحترازية وأنه فى حالة ظهور اى أعراض غريبة يتوجه مباشرة إلى العيادة الطبية . 

ويتضمن الإقرار أيضا التزام الطالب بكافة التعليمات من المشرفين و فى حالة مخالفة ذلك يتحمل جميع العقوبات التى ستوقع عليه . 

كما شدد نائب رئيس الجامعة على  مديرى المدن على عدم فتح قاعات المذاكرة و عدم فتح الصالات الثقافية و صالات الجيم ، و أشار إلى أنه فى حالة خروج الطالب من المدينة أو دخوله يتم تسجيل ذلك فى سجل مع ضرورة اظهار الطالب للكارنيه . 

وعن التغذية أشار إلى الوجبات يتم توزيعها من قبل مشرفي المبانى و التى يتم  توزيعها على الطلاب فى غرفهم .

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟