السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رئيس الوزراء يشارك الفيوم احتفالها بالعيد القومي ويتفقد عددًا من المشروعات

محافظات

الكاتب


استقبل اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على هامش زيارته لمحافظة الفيوم لتفقد عدد من المنشآت والمشروعات الجديدة في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومى.

وشهد الزيارة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، والدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، واللواء عاطف عبد الفتاح أمين عام مجلس الوزراء، والمهندسة راندا المنشاوى نائب وزير الإسكان، وكان في استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له اللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم، واللواء عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة، والمهندس حسن موافي السكرتير العام المساعد.

تفقد رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الفيوم والوفد المرافق من الوزراء، مشروع المستشفيات النموذجية بمستشفى التأمين الصحي، حيث شملت جولة المستشفى تفقد وحدة العلاج الكيماوى بقسم الأورام الذي يضم 13 سريرًا ويخدم نحو 300 مريض شهريًا، ووحدة المناظير، وغرف الملاحظة، والأشعة، وعناية الأطفال التي تضم 7 أسرّة، وعدد من غرف المرضى، ووحدة الغسيل الكلوى التي تضم 48 ماكينة تخدم 161 مريضًا، كما تشمل المستشفى أيضًا 400 سرير و18 حضّانة و10 غرف للعمليات و17 سريرًا للرعاية المركزة، و19 سريرًا للاستقبال والطوارئ.

كما قام رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ الفيوم، بتفقد معرض الأسر المنتجة بديوان عام المحافظة، وتفقد مدرسة الفيوم الثانوية للبنات، وناقش مدبولى، طالبات الصف الأول الثانوى، حول النظام التعليمى الجديد، وأكد أن النظام الجديد سيكون له مردود إيجابى خلال الفترة القادمة خاصة في المرحلة الجامعية.

وكما شملت الزيارة تفقد محلج القطن القديم بمنطقة الحواتم على مساحة 3 أفدنة بطاقة 1050 قنطارًا في اليوم، وتفقد التشغيل التجريبى للمحلج الجديد المطور على مساحة 10 أفدنة بطاقة 2250 – 2400 قنطار يوميًا، كما يتم بالمحلج فحص 3 آلاف عينة أقطان يوميًا.

ثم قام رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ الفيوم، بتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة الفيوم الجديدة والذي يشمل 64 عمارة بإجمالى 1536 وحدة سكنية مساحة الوحدة 90 مترًا، وتفقد محطة رفع الصرف الصحي بالحى الأول على مساحة 2400 متر مربع والتي تعمل بطاقة 180 مترا مكعبا/ ثانية.

وجدير بالذكر أن زيارة رئيس مجلس الوزراء لمحافظة الفيوم شملت عقد لقاء مع أعضاء مجلس النواب والجهاز التنفيذى، وتفقد أعمال التطهير والتكريك بالحزام الآمن لتنمية وتطوير بحيرة قارون، وزيارة قرية تونس بمركز يوسف الصديق.

وأشار رئيس مجلس الوزراء أن زيارته لمحافظة الفيوم تأتي ضمن عدد من الزيارات لمختلف المحافظات للوقوف على الخدمات المقدمة بالمشروعات القائمة وما تم إنجازه بالمشروعات الجارى تنفيذها، مضيفًا أن الدولة تعمل جاهدة على التوسع في المشروعات الخدمية والتنموية بكافة المحافظات مما يعود بالنفع على المواطنين مع مراعاة الحماية الاجتماعية لهم، والعمل على مساندة الفئات الأولى بالرعاية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يضع على رأس أولوياته توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟