الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بالإسكندرية يتابع سير الامتحانات

محافظات
الشيخ أحمد هاشم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية

محمد علي وخالد الامير

تفقد الشيخ أحمد هاشم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم الخميس، سير إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بلجنة معهد بنين أبو قير، وتضم طلاب معهدي: أبوقير، والشيخ محمود أبوالعيون، ولجنة فتيات السيوف وتضم طالبات معهدي: السيوف، وسيدي بشر، وذلك لمتابعة انضباط اللجان، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

 جاء ذلك برفقة الدكتورة  فاطمة الأحمر مدير عام رياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية، وأسامة قدري مدير عام إدارة الإحصاء والمعلومات بقطاع المعاهد الأزهرية، و إسماعيل أنور مدير أمن المنطقة. حيث يمتحن طلاب القسم العلمي مادة: القرآن الكريم. وحرص هاشم على متابعة اللجان، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية من قبل الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات.

واطمأن على مستوى الامتحان، ومطابقته للمناهج المقررة، وعدم وجود أية شكوى للطلاب منه، وتوفير المناخ المناسب لأداء الطلاب للامتحان.

وشدد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان مع الطلاب أو العاملين باللجان، وتنفيذ كافة التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، وضرورة تطهير وتعقيم اللجان بعد خروج الطلاب للمحافظة على سلامة الجميع.

طوابير لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية لدخول لجان الامتحان

وفي ذات السياق تابع الشيخ صالح عبدالله مدير الامتحانات سير الامتحانات بمعهد فتيات سموحة النموذجي، واطمأن على مستوى الامتحان، والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية، كما تابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية بمعهدي: بنين سموحة النموذجي، وبنين الإسكندرية.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602، وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبًا.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسئولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟