الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين الطبيين بالمنيا

محافظات

جمال علم الدين - إنعام محمد ربيع


وافق عصام البديوي محافظ المنيا على تمويل دورات تدريبية في مجالات الطوارئ والرعاية المركزية بالتنسيق مع جامعة المنيا، في إطار تحسين ورفع كفاءة العاملين، وتحسين الخدمة الصحية في كافة القطاعات الطبية المقدمة من خلال مستشفيات وزارة الصحة والمستشفى الجامعي.
اضافة اعلان

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للصحة بحضور الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس الجامعة، ودكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة ومديري المستشفيات الحكومية ومستشفى الجامعة والتأمين الصحي وبنك الدم والإسعاف ومركز الأورام وجراحات اليوم الواحد، والجهات المعنية بالقطاع الطبي لبحث وتفعيل إمكانية التنسيق والتكامل بين جميع قطاعات الصحة في المحافظة، وخاصة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفى الجامعي.

وبهدف الخروج بخدمة صحية عالية الجودة للمواطن وتحسين الأداء الطبي في كافة القطاعات، وخاصة في قطاع الطوارئ والعناية المركزة، مع التشديد على تفعيل قرار مجلس الوزراء الصادر في عام 2014 بخصوص استقبال المستشفيات الخاصة للحالات الطارئة لمدة 48 ساعة.

وأكد المحافظ، أن الخدمة الصحية من أهم الأولويات التي يجب وضعها في المقام الأول من خلال توفير خدمة صحية لائقة للمواطن، وتوفير كافة المستلزمات الطبية لمستشفيات المحافظة، وتوقيع أقصى عقوبة على المقصرين بالمستشفيات لضبط منظومة الصحة بالمحافظة، مع ضرورة توافر الربط المعلوماتي والتنسيق وتفعيل منظومة إلكترونية للربط بين المستشفيات والقطاعات الصحية على مستوى المحافظة مع التنسيق بين مراكز الغسيل الكلوي بالعمل يوم الجمعة بالتناوب فيما بين المراكز الجامعية ومراكز وزارة الصحة، والاهتمام بالتدريب للأطباء والتمريض.

وبحث المحافظ عددًا من المشكلات والتحديات التي تختص بالقطاع الصحي في المحافظة وسبل حلها وتحسين وتطوير الخدمة الصحية، لافتًا إلى أن التطوير مسئولية للجميع، خاصة أن المواطن البسيط في أمس الحاجة لكي يشعر بهذا التطوير، مطالبًا الجميع بالتعاون والتنسيق المستمر.

ورحب الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس الجامعة، بالتنسيق والتعاون المشترك مع جميع أطراف المنظومة الصحية في المحافظة من خلال المستشفيات الجامعية والتأمين الصحي ومديرية الصحة بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى، وخاصة في مجال الطوارئ والعناية المركزة.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة، أن المحافظ وافق على مقترح بزيادة ورفع ميزانية التدريب بمديرية الصحة بالمنيا، ورفع المقترح لوزارة المالية لاعتماده، وذلك للارتقاء بمستوى الأداء وتطبيق أفضل المعايير في أداء الخدمات والذي سيكون له الأولوية، مشيرة إلى أن خدمة المريض تأتي في مقدمة اهتمامات الدولة.