الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

دماء على الأسفلت أمام بوابة جامعة جنوب الوادي «تقرير»

محافظات
صورة ارشيفية

هبه محمد عبدالحميد


اشتكي العديد من أهالي منطقة بوابة جامعة جنوب الوادي، رقم 1، بسبب عدم وجود مطبات صناعية بتلك المنطقة، حيث يوجد بالمنطقة عدة تقاطعات، وهو ما يتسبب في وقوع العديد من الحوادث التي تحصد أرواح المواطنين بشكل يومي.
اضافة اعلان

"فيتو" رصدت آراء المواطنين في عدم وجود مطبات صناعية بمنطقة بوابة رقم 1 بجامعة جنوب الوادي.

وقال محمد على منصور "مدرس": "المنطقة يوجد بها عدد من المدارس، وسيارات السرفيس تسير بشكل سريع وهو ما يعرض الأطفال والمواطنين للحوادث بشكل يومي، وكان آخر هذه الحوادث منذ أيام عندما اصطدمت سيارة سرفيس بشاب وهو يستقل دراجته البخارية، ونقل على إثرها إلى مستشفى قنا".

وطالب محمود سيد الكومي "موظف"، المسئولين بالمحافظة بضرورة إنشاء مطبات صناعية بتلك المنطقة، للحد من الحوادث، خاصة أن المنطقة بها العديد من التقاطاعات، وتقف فيها الكثير من سيارات السرفيس بشكل مفاجئ وقال:" نشعر أن السيارات تطير من على الطريق ولا تسير على الأرض نهائيًا، وذلك بسبب السرعة الجنونية، وعدم وجود نقطة مرور أو رادع للسائقين".

وأكدت زينب محمود طلب "موظفة"، أن هذه المنطقة يوجد بها عدد من المدارس وتقع الكثير من الحوادث في تلك المنطقة بسبب تكدس طلاب الجامعة وتلاميذ المدارس والمدرسين والموظفين، وتعج هذه المنطقة بالمواطنين خاصة في فترة الظهيرة وقت انطلاق الموظفين والتلاميذ والطلاب وأتوبيسات الجامعة.

وأشار إلى أنه لابد من وضع ضوابط مرورية بتلك المنطقة وإنشاء مطبات صناعية ولوحات إرشادية لتوعية الجميع وإيجاد مناطق لعبور المشاه بعيدًا عن سيارات السرفيس والدراجات البخارية.