الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

دعم جامعة الإسكندرية بـ٣٠٠ شجرة من وزارة البيئة

محافظات 1
جامعة الإسكندرية

محمد علي وخالد الامير

أعلن الدكتور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن تدشين منصة الكترونية للتدريب TMS بجامعة الإسكندرية وذلك لمواكبة المتغيرات والتطورات المتسارعة فى مجالات التدريب و التنمية البشرية و التعلم عن بعد.

اضافة اعلان


وأضاف خلال انعقاد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  اليوم إن المنصة تقدم من خلالها العديد من برامج التدريب في مختلف المجالات والعمل على تطوير أداء الموارد البشرية وتعزيز ثقافة التعلم الذكي من خلال برامج ذكية ومبتكرة وسهلة الاستخدام.


وأحيط المجلس علماً بقرار المجلس الأعلي للجامعات بإستمرار عقد لجان القطاع واللجان المنبثقة عنه باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس.


واستعرض الدكتور عبد العزيز عماره المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لأنشطة المركز وعدد الدورات التي نفذها المركز وأعداد المتدربين وتحقيق زيادة كبيره في الايرادات علي الرغم من الظروف الحالية.

واستعرض المجلس الجهود المتواصلة للكليات أثناء تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد خلال فترة الامتحانات 

ورحب المجلس بتعيين الدكتور آسر سلامة الرئيس التنفيذي والمؤسس لمجموعة شركات ايزي كير كعضو من الخارج بمجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأحيط المجلس علماً بقيام وزارة البيئة بدعم الجامعة بعدد 300 شجرة ليتم تشجير مباني المرحلة الأولى من كليات الجامعة الجديد بأبيس.

وتابع المجلس ما تم تنفيذه من مراحل إعداد دليل متاحف الجامعة و موعد الانتهاء منه. 

وناقش المجلس الخطة  التنفيذية للمشاركة في مسابقة مقياس الاستدامة للجامعات الخضراء Green metric لعام ٢٠٢٠ ومشاركة الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية. 

كما ناقش المجلس عدد من الموضوعات الهامة مثل مشروع البصمة الكربونية و مبادرة فكرتك والمشاركة في مسابقة جائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الجديدة. 

 


وقام نائب رئيس الجامعة بإصدار عدد من التكليفات وفقا لأهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وهي البعد البيئي ويشمل وضع خطة متكاملة لتحويل الجامعة لجامعة خضراء وبرامج الطاقة الشمسية ولمبات الليد وترشيد المياه وتنظيف الشواطئ وخطة تدوير المخلفات وبرامج الصحة المجتمعية والبعد المجتمعي ويشمل وضع إطار تطويري للتكنولوجيا النظيفة وتنمية الموارد الذاتية للجامعة. 


* البعد الاقتصادي : ويشمل القوافل (المجتمعية. الطبية. الأفريقية) وربط الجامعة بالصناعة والزراعة والتدريب التحويل و المبادرات المجتمعية. 

 

 

نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية
ووافق المجلس علي مشروع البحث المقدم من الدكتور عبد الوهاب شلبي الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة بعنوان تتبع جودة صناعة الارز بعد الحصاد في دول حوض المتوسط ومشروع البحث المقدم من الدكتورة مني كمال مرعى الأستاذ المتفرغ بكلية طب الأسنان حول استخدام آليات النانو المصنوعة من بورات الزجاج الحيوي لعلاج الجروح المزمنة في مرضي السكري

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟