الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ختام الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية الأزهرية بشمال سيناء بلا شكاوى

محافظات
ختام الاسبوع الأول من امتحانات الثانوية الازهرية بشمال سيناء

محمد عبد العظيم

اختتمت أعمال الامتحانات الأزهرية للأسبوع الأول منذ انطلاقها دون وجود اى مشكلات تتعلق بالمادة العلمية نفسها أو مشكلات تتعلق بسير اللجنة وتأمينها. 

وأكد الشيخ محسن أبوالقاسم مدير عام المنطقة للعلوم الشرعية والعربية بالمنطقة، الأزهرية بشمال سيناء أن الامتحانات تسير بشكل طبيعى دون وجود أى مشكلات سواء تتعلق بالمادة العلمية نفسها أو مشكلات تتعلق بسير اللجنة وتأمينها. 

كما تمت متابعة كافة المعاهد من خلال قيادة المنطقة او السادة مديرى المراحل التعليمية ولا توجد اى معوقات حدثت حتى الآن مشيراً ان مجهودات المحافظة فى توفير كافة الخدمات والتسهيلات فى اللجان مكللة بالشكر والتقدير على كافة المساعدات المقدمة. 

واضاف محمد ابراهيم رجب مدير ادارة الامتحانات ان كل الاجراءات والانتدابات الداخلية والانتدابات الخارجية تعمل بمقار اللجان دون اى شكوى وتعمل بانتظام حسب تكليفات رئيس اللجنة لهم. 

يذكر ان طلاب القسم العلمى وعددهم ١٥٥ طالبا وطالبة قد أدوا امتحان مادة ( الفقه - الديناميكا و الميكانيكا- القرآن الكريم ) وان طلاب القسم الادبى وعددهم ٣٩٥ قد أدوا امتحان مادة ( الفقه - النحو ) 

مدير عام منطقة شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية | صور

واضاف ايمن علوان مسئول الامن والسلامة بالمنطقة ان جميع اللجان مؤمنة بالكامل وان كافة وسائل التعقيم تنفذ يوميا بالنسبة للجان وللطلاب ولا تهاون او تقصير فى ذلك مع توفير كافة الاساليب الوقائية السليمة مع وجود وحدات الاسعاف ووجود طبيب وممرض داخل كل لجنة.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602، وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي.

كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبًا. كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسئولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.