الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

حواجز حديدية لمنع تواجد أولياء الأمور أمام اللجان بالدقهلية | فيديو وصور

محافظات

سالي نافع

انتشرت الأجهزة الأمنية بمحيط لجان الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية وتم وضع الحواجز الحديدية لمنع تواجد أولياء الأمور أمام اللجان.

وشهدت مدرسة المنصورة الثانوية بنات بمنطقة المختلط فتح أبوابها لاستقبال الطالبات لمنع التكدس الذي شهدته المدرسة الامتحان السابق.

إغماء ٣ طالبات وتكدسات أمام لجان الثانوية العامة في الدقهلية | فيديو وصور

يذكر أن مدرسة الثانوية بنات شهدت في الامتحان السابق إغماء 3 طالبات  ووجه الدكتور أيمن مختار لتعقيم الطلاب داخل المدارس ، وتحت مظلات للتصدي لحرارة الشمس حفاظا على صحة الطلاب.

 

يؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.