الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

"حسان" يدعو للعمل والإنتاج ويحرم التكفير فى خطبته بالعريش

محافظات
الشيخ محمد حسان

محمد السيناوي


طالب الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان، الشعب المصرى بالعودة إلى العمل والإنتاج وبذل الجهد من أجل رفعة مصر.. مستنكرا الاعتصامات والإضرابات وقطع الطرق لتحقيق المطالب.. وحث على التعبير عن المطالب بشكل حضارى دون ضرر.
اضافة اعلان

وأكد خلال خطبة الجمعة التى ألقاها بمسجد أبو بكر الصديق بالعريش، عدم شرعية إسقاط الحكم بالتكفير على أحد أيا كان طالما أنه يقول لا إله إلا الله، مطالبا الدعاة بالدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة ولين الخطاب.. لأن علينا التبليغ والهداية من الله.

وتناول خلال الخطبة التى ألقاها تحت عنوان" بالحب تصفوا الحياة" معنى الحب.. مؤكدا أن الحب الإلهى أسمى أنواع الحب وله ثلاث مراتب أعلاها "مرتبة الخلة" ولم يصل إليها من البشر سوى اثنين وهما إبراهيم الخليل وسيدنا محمد.

وقال: إن الله سوف يحاسب كل شخص ظلم المجتمع بالقول أو الكتابة عبر وسائل الإعلام والصحافة.. لأن الله لا يرضى بالظلم، مشيرا إلى أن سيناء بلد مباركة.. وأهلها طيبون.. وأنه ما جاء إليهم سوى بالحب.

قال حسان: "نعيش فى زمن انقلبت فيه الموازين.. وصارت الخيانة مشروعة باسم الحب وصار المجون والفسوق حبا، مطالبا المجتمع بالعودة إلى المعنى الأساسى للحب.. لأننا نحتاج إليه الآن".

حضر خطبة الجمعة كل من اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة نائبا عن المحافظ وأعضاء المجموعة البرلمانية ومشايخ القبائل والتنفيذيين.. ونحو 7000 مواطن داخل وخارج المسجد.